الرئيسية » غير مصنف » لأول مرة.. إيران تعلن إطلاق صاروخين باليستيين بالمحيط الهندي

لأول مرة.. إيران تعلن إطلاق صاروخين باليستيين بالمحيط الهندي

كشفت إيران السبت 9/7/2011 أنها أطلقت ولأول مرة صاروخين باليستيين بعيدي المدى خلال شهر فبراير الماضي من صحراء محافظة (سمنان) وسط البلاد باتجاه أهداف في المحيط الهندي.وأعلن قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زاده في مؤتمر صحافي أن “قواته اختبرت بنجاح ولأول مرة
إطلاق صاروخين باليستيين يبلغ مداهما 1900 كلم في شهر فبراير الماضي من صحراء (سمنان) على أهداف وضعت لها مسبقا في مشارف المحيط الهندي”.

وأضاف أن “القوات التابعة لحرس الثورة الإسلامية أطلقت هذين الصاروخين بالرغم من تواجد طائرات التجسس الأمريكية في المنطقة واللافت أن الأمريكيين لم يتحدثوا عن هذا الموضوع بعد مرور عدة أشهر على وقوعه”.

من جهة أخرى، قال حاجي زاده إن “الدول الغربية قلقة من قدراتنا الصاروخية التي هي في الواقع دفاعية بحتة وتقتصر على حماية البلاد ولن تشكل أي تهديد لدول المنطقة”.

وقال ردا على سؤال يتعلق بالقلق الذي يبديه الغرب من المناورات الصاروخية التي أجرتها إيران مؤخراً قائلاً “بالطبع الدول المعادية أبدت قلقها من مناوراتنا الصاروخية ويحق لها ذلك ولكننا لم نسمع أن أي بلد من بلدان المنطقة أبدى قلقة بهذا الشأن”.

وشدد على ضرورة أن تكون بلاده قوية في مواجهة تهديدات الأعداء المحتملة وقال “لن نبدأ بأي حرب لكن ردنا سيكون مدمراً وقوياً إزاء أي عمل يستهدفنا”.

وأجرت إيران مؤخراً مناورات صاروخية كبرى أطلق عليها اسم (الرسول الأعظم – 6) اختبرت فيها مختلف أنواع الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى من طراز (شهاب وفاتح) وصواريخ (تندر) المضادة للسفن الحربية.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.