الرئيسية » رياضة   » كوستاريكا تفاجئ بوليفيا وتهزمها بثنائية لتنعش آمالها بالتأهل لربع نهائي “كوبا اميركيا”

كوستاريكا تفاجئ بوليفيا وتهزمها بثنائية لتنعش آمالها بالتأهل لربع نهائي “كوبا اميركيا”

نجحت كوستاريكا بتعزيز آمالها في بلوغ الدور ربع النهائي لنهائيات كأس الامم الاميركية الجنوبية لكرة القدم (كوبا اميركا) بفوزها 2-0 على بوليفيا في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين المنتخبين ما اضطر الحكم الاكوادوري كارلوس فيرا الى اشهار البطاقة الصفراء 9 مرات بينها 6 مرات للبوليفيين.
وطرد الحكم لاعبين من بوليفيا رونالد ريفيرو في الدقيقة 71 متسببا في ركلة جزاء، وولتر فلوريس في الدقيقة 76، واكملت بوليفيا المباراة بتسعة لاعبين.
وسجل هدفي كوستاريكا خوسويه مارتينيز (59) وجويل كامبل (78) الهدفين.
وهو الفوز الاول لكوستاريكا بعد خسارتها امام كولومبيا صفر-1 في الجولة الاولى لتصعد الى المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف كولومبيا وباتت بحاجة الى التعادل فقط امام الارجنتين المضيفة في الجولة الثالثة الاخيرة الاثنين المقبل، وحتى خسارتها امام منتخب التانغو قد لا تؤثر على تأهلها كاحد صاحبي افضل مركز ثالث.
ومنيت بوليفيا بخسارتها الاولى بعد عرضها الرائع امام الارجنتين في الجولة الاولى بالتعادل 1-1، فتراجعت الى المركز الرابع الاخير برصيد نقطة واحدة وباتت مهمتها صعبة في بلوغ الدور ربع النهائي وتحتاج الى الفوز على كولومبيا بفارق هدفين للتأهل.
وتتصدر كولومبيا الترتيب برصيد 4 نقاط والتعادل يكفيها لبلوغ ربع النهائي، فيما تحتل الارجنتين المضيفة المركز الثالث برصيد نقطتين واصبحت ملزمة بالفوز على كوستاريكا لبلوغ ربع النهائي وتفادي الخروج من الدور الاول للبطولة التي تمني النفس باحراز لقبها لفك صيام عن الالقاب دام 18 عاما وتحديدا منذ تتويجها بلقب المسابقة عام 1993 في الاكوادور.
وستكون الجولة الأخيرة للمجموعة ساخنة ومفتوحة حسابياً على كل الاحتمالات مع وجود فرص قائمة للتأهل لكل من المنتخبات الأربعة، ويلعب في الجولة الثالثة منتخب كولومبيا مع بوليفيا في 10 تموز والأرجنتين مع كوستاريكا في 11 منه، وسيكون لزاماً على الأرجنتين هزم كوستاريكا إن أرادت ضمان العبور.

شاهد أيضاً

إنانا سليمان سمكة سورية الذهبية التي حطمت 15 رقماً جديداً: أطمح إلى ذهب العالمية وهذا مايحتاجه السباح السوري

سمكة سورية الذهبية إنانا سليمان (16 عاماً) إلى العلن، وباتت تحت المجهر المعوّل عليه رفع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.