الرئيسية » رياضة   » الأوروغواي تسحق البرازيل بثلاثية وتواجه المكسيك بنهائي كأس العالم للناشئين

الأوروغواي تسحق البرازيل بثلاثية وتواجه المكسيك بنهائي كأس العالم للناشئين

بلغ منتخبا المكسيك وأوروغواي نهائي كأس العالم للناشئين لكرة القدم بعد فوز الأول على ألمانيا 3-2 والثاني على البرازيل 3-0، ضمن الدور نصف النهائي من البطولة التي تستضيفها المكسيك حالياً، وتختتم يوم الأحد القادم.

وفي اللقاء الاول نجح المنتخب الأوروغواياني بفرض سيطرته على نظيره البرازيلين وتمكن من حسم الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف أحرزه إلبيو ألفاريز من ركلة جزاء سجلها في الدقيقة 20.
وحاول صغار السامبا من العودة الى اجواء اللقاء في الشوط الثاني، وضغطوا بقوة باتجاه مرمى المنتخب الأوروغواياني الذي تراجع الى مناطقه الدفاعية، واعتمد على الهجمات المرتدة.
وأثمرت هجماته المرتدة السريعة عن تعزيز التقدم بإحرازهم هدفين متتاليين سجلهما سان خوان مارتن في الدقيقة 72 ومينديز غويرمو في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع.
وفي لقاء نصف النهائي الثاني، تمكن المنتخب المكسيكي من تخطي عقبة نظيره الألماني بصعوبة بالغة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة تبادل فيها المنتخبان التقدم حتى حسم المكسيكيون النتيجة لصالحهم في الدقيقة الأخيرة.
وافتتح المنتخب المكسيكي التقدم في الدقيقة الثالثة عن طريق نجمه خوليو غوميز، قبل أن يدرك ساميد يسيل التعادل لألمانيا في الدقيقة العاشرة، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.
وظل التعادل مسيطراً على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 60 عندما تمكن إمري كان من إحراز الهدف الثاني للمنتخب الألماني، خورخي إسبريكويتا تمكن من إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 76، بيد أن المتألق خوليو غوميز أحرز هدف الفوز للمنتخب المكسيكي.
وهذه المرة الثانية في تاريخه التي يصعد بها المنتخب المكسيكي إلى المباراة النهائية، بينما هي المرة الأولى التي تتواجد فيها الأوروغواي في المباراة النهائية.
يذكر أن النهائي الأول للمكسيك في البطولة التي أقيمت عام 2005 في بيرو وانتهت بفوز ناشئي المكسيك باللقب عقب فوزهم على البرازيل بثلاثة أهداف دون رد في النهائي.

شاهد أيضاً

دوري أبطال آسيا.. النصر السعودي يتعادل مع السد القطري ويتأهل لدور الـ16

انتهت مباراة النصر السعودي والسد القطري بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي أقيمت الاثنين، ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.