الرئيسية » رياضة   » الاهلي يسحق المقاولون بخماسية ويتوج بالقب الدوري المصري للمرة السابعة على التوالي

الاهلي يسحق المقاولون بخماسية ويتوج بالقب الدوري المصري للمرة السابعة على التوالي

توج النادي الأهلي باللقب السابع على التوالي للدوري المصري، إثر فوزه على المقاولون العرب صاحب المركز الأخير بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد المقاولون في إطار مباريات الجولة 29 قبل الأخيرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وأحرز أهداف الأهلي اللاعب وائل جمعة في الدقيقة 21 من ضربة جزاء، ومحمد بركات في الدقيقة 30، وشريف عبد الفضيل في الدقيقة 37، ومحمد ناجي جدو في الدقيقة 62، وحسام غالي في الدقيقة 91، في حين أحرز هدف المقاولون الوحيد محمد عادل في الدقيقة 48.
ورفع الأهلي رصيده إلى 59 نقطة، قبل جولة واحدة من مسابقة الدوري المصري، في حين يتوقف رصيد المقاولون العرب عند 24 نقطة يتذيل بها جدول الدوري بعد تأكد هبوطه لدوري الدرجة الثانية منذ الجولة الماضية.
يشار الى أنه في منتصف الموسم كان الغريم اللدود للأهلي فريق الزمالك منفردا بالصدارة بفارق ست نقاط عن الأهلي الذي أصبح متقدما الان على غريمه بسبع نقاط.
ولعبت المباريات السبع الأخيرة دورا رئيسيا في انتفاضة الأهلي حيث حقق خلالها خمسة انتصارات مقابل فوز واحد للزمالك في الفترة ذاتها، وجاء تعادل الغريمين 2-2 في لقاء قمة في وقت سابق هذا الشهر ليحسم المنافسة عمليا لصالح الأهلي.
ويتبقى للأهلي لقاء وحيد عندما يتقابل مع مصر المقاصة في ختام المسابقة والجولة 30 وهي المباراة التي سيحتفل فيها الأهلي رسميا بالتتويج.
واللقب هو السادس والثلاثون في البطولة المحلية للأهلي و109 في مختلف المسابقات المحلية والعربية والأفريقية وغيرها منذ تأسيسه عام 1907.
وفي باقي اللقاءات، واصل الزمالك نتائجه المخيبة وتعادل 1-1 مع وادي دجلة، فيما سحق الاسماعيلي ضيفه الإنتاج الحربي 5-صفر فتعزز موقع الاسماعيلي في المركز الثالث برصيد 49 نقطة.
وصعد اتحاد الشرطة الى المركز الرابع بفارق 3 نقاط خلف الاسماعيلي بعد فوزه على طلائع الجيش بهدفين نظيفين، وبفارق الأهداف أمام انبي الذي تغلب 2-0 على ضيفه حرس الحدود، وتغلب الجونة 1-0 على ضيفه بتروجيت.

شاهد أيضاً

إصابة نجم ميلان إبراهيموفيتش بفيروس كورونا

نال فيروس كورونا المستجد، من نجم فريق ميلان الإيطالي، زلاتان إبراهيموفيتش، الخميس وذلك حسب ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.