الرئيسية » رياضة   » كوبا أميركا 2011 بكرة القدم ..البرازيل للفوز على الباراغواي اليوم لتفادي ما حصل مع الأرجنتين

كوبا أميركا 2011 بكرة القدم ..البرازيل للفوز على الباراغواي اليوم لتفادي ما حصل مع الأرجنتين

تلتقي البرازيل مع الباراغواي في العاشرة مساء اليوم في «كوردوبا»، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية لـ»كوبا اميركا 2011»، بكرة القدم التي تستضيفها الأرجنتين حتى 24 الحالي.

وتسعى البرازيل حاملة لقب النسختين الاخيرتين الى تلميع صورتها، بعدما سقطت في فخ التعادل السلبي امام فنزويلا بعد عرض باهت لا يليق بسمعة المنتخب الاكثر تتويجا في تاريخ كرة القدم العالمية، والساعية الى لقبها الثالث على التوالي والتاسع في تاريخها في «كوبا أميركا».
وتمني البرازيل النفس بالانتفاضة وتفادي صورة جارتها الارجنتين المضيفة التي فشلت في الفوز في مباراتيها الاوليين في البطولة مكتفية بالتعادل مع بوليفيا وكولومبيا.
بدورها، تبحث البارغواي عن نقاط الفوز بعدما سقطت في فخ التعادل السلبي امام الاكوادور في الجولة الاولى ما يجعل حظوظ المنتخبات الاربعة متساوية لبلوغ ربع النهائي.
وفي المجموعة ذاتها، تأمل فنزويلا (0.30 من فجر اليوم)، في تخطي عقبة الاكوادور لتعزيز حظوظها في بلوغ ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي والاولى خارج قواعدها.
وخلف التعادل المخيب امام فنزويلا في الجولة الاولى استياء كبيرا لدى انصار وعشاق الـ»سيليساو» المدجج بالنجوم من ذوي الخبرة والواعدين الذين باتوا مطالبين بمحو الصورة المخيبة وان كان ذلك على حساب البارغواي القوية وصاحبة المركز الثاني في تصفيات الـ»مونديال» الاخير في جنوب افريقيا والذي ودعته من ربع النهائي بخسارة صعبة (صفر-1)، امام اسبانيا التي توجت باللقب لاحقا.
وطالب مدرب البرازيل مانو مينيزيس لاعبيه بنسيان مواجهة فنزويلا والتركيز على مباراة البارغواي لتحقيق الفوز ومحو كبوة الافتتاح.
وجرب مينيزيس خيارات عدة في التدريبات بعد الانتقادات التي طالت اختياراته في المباراة الاولى، فقام في الوهلة الاولى باستبعاد مهاجم ميلان الايطالي روبينيو ولاعب وسط تشلسي الانكليزي راميريش من التشكيلة بعدما استبدلهما في ربع الساعة الاخير امام فنزويلا واشرك لوكاس ليفا وايلانو مكانهما، بيد انه عاد الخميس للدفع بالتشكيلة الاساسية ذاتها للمباراة الاولى.
وقال مينيزيس في مؤتمر صحافي: «لن أؤكد التغييرات في التشكيلة. سأعلن اسماء اللاعبين الاساسيين السبت قبل المباراة».
وفي حال ثبت مينيزيس تشكيلة المباراة الاولى فانه سيلعب بخطة (4-4-2)، اما في حال احتفاظه بروبينيو وراميريش على مقاعد الاحتياظ فانه سيلعب بخطة (4-2-3-)،مع الدفع بايلانو ولوكاس بالاضافة الى مجاورة نيمار لباتو في خط الهجوم.
وغاب حارس مرمى انتر ميلان الايطالي جوليو سيزار عن التدريبات امس بسبب الام في العضلات لكن مشاركته في المباراة قائمة بحسب الجهاز الطبي للمنتخب.
ويصب التاريخ في صالح البرازيل التي حققت الفوز 45 مرة على البارغواي في 72 مباراة مقابل 10 هخسارات و17 تعادلا، الا ان مستوى الباراغواي تحسن في الاعوام الاخيرة وهي تغلبت على البرازيل بهدفين نظيفين في اسونسيون في ذهاب تصفيات كأس العــالم قبل ان تخسر بصعوبة ايابا (1-0)، في ريسيفي.
وتعتمد الباراغواي على اسلوب لعبها الذي يرتكز على ترسانتها الدفاعية والهجمات المرتدة والكرات العالية والقتالية التي مكنتها من بلوغ الدور ربع نهائي الـ»مونديال»، ويبقى املها معقودا على المهاجمين الارجنتيني الاصل لوكاس باريوس المتوج مع فريقه بوروسيا دورتموند بلقب بطل الدوري الالماني هذا الموسم الى جانب المخضرم روكي سانتا كروز وهايدو نيلسون فالديز.
وحذر مدافع سرقسطة الاسباني باولو دا سيلفا زملاءه من خطوة النجم الصاعد نيمار قائلا: «انه سريع ونشيط ويسبب الكثير من المشاكل لذلك علينا أن نكون حذرين للحد من خطورته. انه يسقط بسهولة عندما تحتك معه وذلك لخفة وزنه (62 كلغ)».
وشدد دا سيلفا على ضرورة التركيز عند مواجهة البرازيل «لأنه يمكنها أن تخترق دفاعنا مرة واحدة فقط وتسجل هدف الفوز. وإذا منحتهم اثنين أو ثلاثة أمتار فانك تضع نفسك في خطر. البرازيل خطيرة جدا عندما تمنحها مساحات».

شاهد أيضاً

صفقة تبادلية جديدة تلوح في الأفق بين برشلونة ويوفنتوس

أفادت تقارير إعلامية، بأن يوفنتوس وبرشلونة يدرسان عقد صفقة تبادلية جديدة هذا الصيف، تقضي بنقل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.