الرئيسية » رياضة   » ربع نهائي كأس العالم للسيدات في كرة القدم ..اليوم : المانيا ـ اليابان وانكلترا ـ فرنسا

ربع نهائي كأس العالم للسيدات في كرة القدم ..اليوم : المانيا ـ اليابان وانكلترا ـ فرنسا

عندما يلتقي المنتخب الأميركي نظيره البرازيلي غداً الأحد في دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2011 لكرة القدم للسيدات المقامة حاليا في ألمانيا، سيخرج أحد المنتخبات التي كانت مرشحة للفوز باللقب قبل بداية البطولة.

أما المنتخب الألماني، فسيكون المرشح الأوفر حظا للفوز والتأهل إلى الدور قبل النهائي عندما يلتقي نظيره الياباني اليوم السبت حيث يسعى الفريق الألماني المضيف إلى إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي، كما يلتقي المنتخب الإنكليزي نظيره الفرنسي اليوم السبت ايضاً والمنتخب السويدي نظيره الأسترالي غداً الأحد.
وقالت سيليا أوكويينو دا مبابي لاعبة خط وسط المنتخب الألماني خلال استعدادها مع الفريق لمباراة اليابان في مدينة فولفسبورغ «الآن إما نفوز بكل شيء أو نخسر كل شيء».
وحقق المنتخب الألماني الفوز في جميع مبارياته الثلاث بدور المجموعات وعزز ثقته بالفوز على فرنسا 4-2 في المباراة الأخيرة، ويتوقع أن يكون بكامل قوته في مباراة دور الثمانية وربما تشارك هدافة الفريق بيرجيت برينز من مقعد البدلاء مجدداً.
وقالت أوكويينو دا مبابي «نعرف نقاط القوة لدينا لذلك ندرك أننا يمكننا الفوز على المنتخب الياباني.
ومع ذلك فإن المنتخب الياباني فريق يحب الحفاظ على الكرة واللعب بإيقاع سريع مع التمريرات المتقنة، مثلما كان الحال في المباراتين اللتين فاز فيهما على منتخبي المكسيك 4-صفر ونيوزيلندا 2-1».
وتلقى المنتخب الياباني صدمة بهزيمته أمام نظيره الإنكليزي صفر-2 ولكن المدير الفني نوريو ساساكي يعتقد أن الفريق تعلم دروس من هذه المباراة.
وقالت لاعبة خط الوسط كوزي أندو، التي تلعب لفريق اف.سي.ار دويسبورغ الألماني «أعرف اللاعبات الألمانيات جيداً. لقد حللنا كل الأمور، ويمكننا الفوز».
ويتطلع المنتخب الأميركي، الفائز باللقب مرتين والذي كان يحرز أحد المراكز الثلاثة الأولى في آخر خمس نسخ من البطولة، إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة أمام السويد 1-2.
ولكن الفريق الأميركي سيواجه مهمة صعبة أمام نظيره البرازيلي الذي حقق الفوز في مبارياته الثلاث بدور المجموعات دون أن تهتز شباكه بأي هدف.
ومع ذلك، تعتقد السويدية بيا صندهاغ مدربة المنتخب الأميركي أن الضغط في المباراة المقررة بمدينة دريسدن، سيكون أكبر على المنتخب البرازيلي الذي لم يسبق له الفوز باللقب.
وقالت صندهاغ عقب الهزيمة أمام السويد «من أجل الوصول إلى النهائي نحتاج إلى أن نكون أكثر حسما للفرص التي تتاح أمامنا. وسنبدأ أمام البرازيل. وهذا سيحفز اللاعبات بشكل أكبر حيث أنه بمثابة فرص رائعة».
ويتطلع المنتخب الفرنسي إلى محو أثار هزيمته أمام المنتخب الألماني، عندما يلتقي في ليفركوزن اليوم السبت نظيره الإنكليزي الذي يتمتع بثقة عالية إثر الفوز على اليابان.
ويبدو المنتخب السويدي المرشح الأوفر حظا للفوز في المباراة أمام نظيره الأسترالي في أوغسبورغ والتأهل إلى الدور قبل النهائي، ولكن الفريق الأسترالي يأمل في الوقت نفسه أن يفجر مفاجأة.

شاهد أيضاً

صورة في الطائرة.. أول لاعب إسرائيلي في طريقه إلى دبي للانضمام إلى “النصر”

نشر المتحدث باسم ​الجيش الإسرائيلي​ أفيخاي أدرعي على حسابه في “تويتر” صورة للاعب الوسط ضياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.