الرئيسية » غير مصنف » أكثر من 45 ألف طن إنتاج شركات السكر في سوريا

أكثر من 45 ألف طن إنتاج شركات السكر في سوريا

وصل إنتاج شركات السكر في سورية منذ بدء عمليات تصنيع الشوندر السكري لغاية تاريخه الى 45 الفا و527 طنا من السكر الأبيض الناتجة عن تصنيع ما يقارب 581 الف طن من الشوندر السكري  المورد الى هذه الشركات من مختلف المحافظات.
وبين المهندس خالد الجردي مدير المؤسسة العامة للسكر بحمص أنه نتج أيضا عن تصنيع الشوندر نحو 116 الف طن من مادة التفل التي تستخدم كمادة علفية وحوالي 23 الف طن من الميلاس الذي يدخل في صناعة الكحول لافتا إلى أن معدل التسويق اليومي من الشوندر إلى شركات السكر يقدر ب15 ألف طن.
وأضاف الجردي أن عمليات استلام المحصول مستمرة بوتيرة عالية دون وجود أي اشكالات تذكر حيث يتم تصنيع الكميات المستلمة فور وصولها من المزارعين الى شركات سكر الغاب وتل سلحب ومسكنة ودير الزور والرقة مشيرا الى ان درجة حلاوة المحصول وصلت إلى نحو 12 درجة علما أن الدرجة النظامية التي وضعتها الجهات المختصة هي 16 درجة بسعر 4500 ليرة للطن الواحد .
يذكر أن تقديرات إنتاج شركات السكر في سورية للموسم الزراعي الحالي تبلغ 150 الف طن سكر ناتجة عن تصنيع ما يقارب مليون و655 الف طن خلال دورة تصنيعية تقدر بثلاثة أشهر ونصف ألشهر ومن المتوقع ان ينتج عنها ايضا 380 الف طن تفل رطب و حوالي 82 ألف طن ميلاس وأنه تم تخصيص مبلغ 7 مليارات و800 مليون ليرة لصرف قيم محصول الشوندر للمزارعين خلال العام الحالي

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.