الرئيسية » news bar » أكثر من 6096 نازح سوري يعودون من المخيمات في تركيا.. والباقي 9291 شخصا

أكثر من 6096 نازح سوري يعودون من المخيمات في تركيا.. والباقي 9291 شخصا

كشفت مديرية إدارة الطوارئ والكوارث التابعة لمكتب رئاسة الوزراء التركي يوم الخميس أن عدد اللاجئين السوريين إلى تركيا تراجع، حيث وصل عددهم اليوم الخميس إلى 9291 شخصاً.

وقالت المديرية في بيان لها, نقلته وكالة الأناضول التركية, إن “15387 مواطناً سورياً، فروا إلى تركيا، وعاد حتى اليوم 6096 منهم إلى بلادهم”,

مضيفة أن “9291  شخصاً لا يزالون في 6 مخيمات مؤقتة أنشأها الهلال الأحمر التركي في بلدتي ألتينوزو ويايلاداغ في إقليم هاتاي بجنوب البلاد”.

وذكرت أن “197 سورياً عادوا إلى بلادهم بين يوم الأربعاء واليوم الخميس، في حين دخل تركيا 16 لاجئاً من سوريا في الفترة المذكورة”.

ويأتي نزوح السوريين باتجاه تركيا على خلفية الأحداث التي شهدتها بعض البلدات في محافظة ادلب، أبرزها في جسر الشغور، حيث قالت تقارير رسمية إن العشرات من قوى الأمن قتلوا فيها، 82 منهم خلال حادثة واحدة، ما أدى إلى دخول الجيش، بناء على استغاثة الأهالي، ونزوح نحو 50 ألف من سكان المنطقة إلى القرى المجاورة وإلى تركيا.

وكانت تقارير إعلامية تركية نقلت، مؤخرا، عن مسؤولي وزارة الخارجية التركية بأنه من بين السيناريوهات التي نوقشت مؤخرا إنشاء منطقة عازلة إذا سعى مئات الآلاف من السوريين للجوء إلى تركيا.

وتشهد مدن سورية منذ 3 أشهر ونصف مظاهرات تتركز أيام الجمعة تنادي بالحرية ومطالب عامة وشعارات سياسية مناهضة للنظام، تخللها سقوط مئات الشهداء من المدنيين ورجال الأمن والجيش ، بنار “جماعات مسلحة” وفقا للمصادر الرسمية، في وقت تتهم فيه منظمات حقوقية ونشطاء السلطات السورية باستخدام العنف لإسكات صوت الاحتجاجات في سورية.

شاهد أيضاً

حملة “مقاطعة المنتجات الفرنسية” تتسع والكويت ترد رسمياً

شام تايمز – الكويت أشعلت تصريحات الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، والتي ألقاها في حفل تأبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.