الرئيسية » news bar » الثوار الليبيون يواصلون تقدمهم نحو العاصمة بعد السيطرة على الغواليش

الثوار الليبيون يواصلون تقدمهم نحو العاصمة بعد السيطرة على الغواليش

واصل الثوارُ الليبيون تقدمَهم باتجاهِ العاصمة طرابلس على محورين، الأول عبر مصراتة والثاني كان عبر سيطرتهم على منطقةِ الغواليش التي تبعد نحوَ 100 كيلومتر جنوبَ غربِ طرابلس بعد معركةٍ استمرت 6 ساعاتٍ مع قواتِ القذافي.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه قاضي التحقيق الليبي خليفة عيسى خليفة من طرابلس أن 21 عضوا في المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثوار الليبيين سيُحاكمون “في الأسابيع المقبلة” أمام محكمةٍ خاصة، بتهم أبرزُها المساسُ بثورةِ الفاتح وقائدِها، وتسهيلُ دخول من وصفها الدول العدوة الى البلاد.

وشهدت مدينة مصراتة تقدم قوات الثوار مسافة 20 كيلومترا باتجاه الغرب في الطريق الى طرابلس وفق ما أعلنت المعارضة، لكن قوات حكومية واصلت قصف مواقعهم.

على الصعيد السياسي، وبعد نفي ليبي رسمي أنباء بحث القذافي التنحي عن السلطة مقابل ضمانات، قال حلف الأطلسي إن هذه المعلومات غير مؤكدة، وفي ظل البحث عن مخرج للأزمة عبّرت تركيا عن أملها في أن تتمكن الحكومات الغربية والعربية التي تعمل مع المعارضين الليبيين من إعداد إطار حل سياسي بحلول الشهر المقبل يساعد في إنهاء الصراع في ليبيا، علما أن اسطنبول ستستضيف مجموعة الاتصال الخاصة بليبيا في 25 من الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.