الرئيسية » رياضة   » قرعة بطولة آسيا لكرة السلة تضع سورية في المجموعة الثالثة إلى جانب الأردن واليابان واندونيسيا

قرعة بطولة آسيا لكرة السلة تضع سورية في المجموعة الثالثة إلى جانب الأردن واليابان واندونيسيا

أسفرت قرعة بطولة أمم أسيا بكرة السلة الـ26 للمنتخبات والمقرر انطلاقها من 15 أيلول حتى 25 في مدينة ووهان الصينية عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات الأردن واندونيسيا واليابان.

وحجز منتخبنا مقعده في النهائيات بعد أن جاء في المركز الثالث من منافسات بطولة غرب آسيا التي أقيمت الشهر الماضي في مدينة دهوك العراقية إلى جانب منتخبات إيران والأردن ولبنان (بصفتها بطلة كأس ستانكوفيتش) والتي أقيمت في لبنان العام الماضي.
وتأهلت منتخبات كوريا الجنوبية واليابان والصين تايبيه عن شرق آسيا التي تملك مشاركة منتخب إضافي هو الصيني المضيف، وعن جنوب شرق آسيا تأهلت منتخبات الفلبين وماليزيا واندونيسيا، و3 منتخبات عربية عن منطقة الخليج.
وبقي مقعدان عن وسط آسيا، يتحدّد الأول منهما في تصفيات منطقة “ستان” التي تستضيفها أوزبكستان في 4 آب المقبل، وتجمع إلى المنتخب المضيف كلاً من منتخبات أفغانستان وتركمانستان وكازاخستان المرشح الأكثر حظاً للتأهل، أما الثاني عن وسط آسيا فيتحدد في التصفيات التي تقام في الهند في 15 الحالي وتجمع منتخبها المرشح بقوة للتأهل .
وجاءت المجموعات على النحو التالي، المجموعة الأولى ضمت منتخبات لبنان وكوريا الجنوبية وماليزيا ومنتخب رابع سيحدد عن منطقة وسط آسيا لاحقا، وضمت الثانية، إيران وتايوان وقطر ومنتخب عن منطقة وسط آسيا.
وضمت الثالثة، منتخبات سورية والأردن واندونيسيا واليابان، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات الصين والفيليبين والبحرين والإمارات.
يذكر أن هذه البطولة تمنح حامل اللقب بطاقة عبور مباشر الى اولمبياد لندن 2012.

شاهد أيضاً

المحكمة العليا ترفض إقامة مباريات الليغا الإسباني يومي الجمعة والاثنين

رفضت المحكمة العليا في إسبانيا الطلب المقدم من جانب رابطة الدوري الإسباني بإقامة المباريات يومي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.