الرئيسية » news bar » نصر الله: حزب الله لا يقايض بين العدالة والاستقرار ولا نوافق على مقايضة من هذا النوع

نصر الله: حزب الله لا يقايض بين العدالة والاستقرار ولا نوافق على مقايضة من هذا النوع

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان هي الطريق لظلم تاريخي يلحق بالمقاومين والشهداء والقرار الاتهامي ضد عدد من المقاومين يأتي في سياق الحرب الإعلامية النفسية التي بدأت بوتيرة تصاعدية كبيرة ضد المقاومة بعد انتصارها في حرب تموز عام 2006 نظرا لمستوى التهديد الذي تمثله في مواجهة مشروع الهيمنة الأمريكي الإسرائيلي.

وقال الأمين العام لحزب الله في كلمة القاها مساء اليوم خلال احتفال أقامه حزب الله بمناسبة يوم الجريح المقاوم إن هذه الحرب ضد المقاومة لن تجدي نفعا مهما جمعت الجهات التي تخوضها من أكاذيب ووسائل مؤكدا أن حزب الله ليس في عزلة أو في حالة إرتباك وأن العدو الإسرائيلي يحاول أن يثأر بعد هزيمته في عامي 2000 و2006.

وأضاف نصر الله أن حزب الله لا يقايض بين العدالة والاستقرار ولا نوافق على مقايضة من هذا النوع مشيرا إلى أن القبول بمثل هذه المقايضة قبول بالاتهام وهذا ما نرفضه أساسا.

وقال نصر الله إنه يجب أن نحقق العدالة وهي شرط للاستقرار والاستقرار بلا عدالة استقرار هش وأمن مزيف وهذه هي القاعدة التي نؤمن بها إلا أن خلافنا مع بعض القوى السياسية ومع بعض الخارج هو على المصداقية متسائلا.. هل ما يجري هو عدالة وهل تحقق هذه المحكمة الدولية التي يرأسها صديق كبير لإسرائيل العدالة.

وتابع الأمين العام لحزب الله بالقول إن كل الذين يؤيدون القرار الظني الظالم هم يدعمون الظلم ويتنكرون للحقيقة وللعدالة وما يجري الآن من خلال المدعي العام للمحكمة هو تغطية القاتل الحقيقي الذي هو إسرائيل وهنا ظلم لرفيق الحريري والظلم الاكبر له هو أن البعض يقول إن إسرائيل لا تقتل رفيق الحريري ولا علاقة لها بقتله مع أننا قدمنا قرائن واحتمالات وتحليلات ووثائق وهم لم يقرؤوا ولم يسمعوا ما فيها.

وأضاف نصر الله .. أؤكد لكم أن كل التضليل سيذهب هباء منثورا وفي نهاية المطاف سينتصر الحق والمسألة هنا ليست مسالة غلبة سلاح بل غلبة حق ونحن أقوياء بالحق والمنطق وبالدليل والبينة وبالحجة والمصداقية وبالتاريخ والواقع وليس بالسلاح مؤكدا أن سلاح المقاومة وسيلة لتحرير الأرض والدفاع عن البلاد وليس له شغل آخر.

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يلتقي شخص قدم اقتراحاً علمياً عبر صفحة الوزارة على فيسبوك

شام تايمز- دمشق التقى وزير الزراعة “محمد حسان قطنا” مع الدكتور “محمد المسالمة” الذي طرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.