الرئيسية » news bar » لجنة لتحديد أسعار أراضي مشروع تلفريك كسب –البدروسية

لجنة لتحديد أسعار أراضي مشروع تلفريك كسب –البدروسية

منذ سنوات والمعنيون بمشروع تلفريك كسب – البدروسية الذي طال انتظار تنفيذه إلى أن مل منتظرو إحداثه منه يطبلون ويزمرون من أجل مستوى عالميته دون أن يتحرك ساكن كرمى لعالميته المنتظرة ربما كان هدفهم الترويج شفاها لزيادة رصيد منطقتي كسب والبدروسية في السياحة الجاذبة نظراً لما تتمتع به تلك المناطق من مقومات جمالية تنفرد فيها على مستوى سورية من تجاور للسهل والجبل والشاطئ المميز والأوابد الأثرية كي لا تظنن الدول المجاورة ممن لديها تلفريك منذ عقود أنهم ينفردون بشيء نحن لا نطمح إليه.

ففكرة إنشاء مشروع تلفريك كسب – البدروسية القديمة متوقفة بسبب مشاكل روتينية وخلاف على استملاك الأراضي ومؤخراً وافق وزير الزراعة على ترخيص المشروع المقترح من شركة تلال للاستثمارات لإقامة مشروع التلفريك بين منطقتي كسب والبدروسية في محافظة اللاذقية وعلى تخصيص وزارة السياحة بالعقارين اللذين تتوضع عليهما منطقتا المنطلق والمستقر للمشروع..

لكن منذ تلك الموافقة لم يبصر الهيكل العظمي للمشروع النور أو بالأحرى لم يخلق بعد ذاك الهيكل. وبهذا الخصوص تحدث مدير السياحة باللاذقية فايز عدرة عن تشكيل لجنة مختصة من وزارات السياحة والداخلية والعدل والإدارة المحلية لتحديد الأسعار النهائية للأراضي التي سيتم استملاكها والتي تعود ملكيتها لعدد كبير من الأشخاص .

مشيراً إلى أهمية المشروع من الناحية العملية والسياحية وخاصة بعد تنفيذه إذ من المقرر أن يتم العمل به بعد أشهر قليلة ولكن من المهم أولاً الاهتمام بطريق كسب البدروسية وتوسيعه إضافة إلى الاهتمام بالنواحي الخدمية للمنطقة كلها حتى تكون الخدمات السياحية متكاملة..

ختاماً كلنا أمل أن نكتب قريباً في صحيفتنا عما أحسسنا به حينما اعتلينا الجبل الأقرع في أقصى كسب إلى حين ما غسلت أقدامنا أمواج بحر البدروسية.

ماري عيسى

شاهد أيضاً

“لوكوك”.. إصابات كورونا في مناطق شمال سورية زادت 6 أضعاف

شام تايمز – نيويورك حذّر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.