الرئيسية » news bar » بدء قبول طلبات التسجيل لطلاب الشهادة الثانوية للدورة الإضافية والتقدم للامتحان سيكون بنفس البطاقة والرقم والمركز الامتحاني

بدء قبول طلبات التسجيل لطلاب الشهادة الثانوية للدورة الإضافية والتقدم للامتحان سيكون بنفس البطاقة والرقم والمركز الامتحاني

بدأت وزارة التربية قبول طلبات التسجيل لطلاب الشهادة الثانوية لامتحان الدورة الإضافية اعتباراً من بداية الشهر الجاري ولغاية اليوم الذي يسبق بداية الدورة الإضافية حيث تستقبل طلبات التسجيل للطلبة النظاميين في مدارسهم والطلاب الأحرار في دوائر الامتحانات لديهم.

وقال الدكتور صالح الراشد وزير التربية في تصريح صحفي.. على الطالب اصطحاب بطاقته الامتحانية التي منحت له في امتحانات الدورة الأولى وملء استمارة يبدي فيها رغبته بالتسجيل في الدورة الإضافية لافتاً إلى أن العملية لا تستغرق سوى دقائق معدودة دون الحاجة للمراجعة مرة أخرى.

وأوضح أن التقدم للامتحان سيكون بنفس البطاقة والرقم والمركز الامتحاني وان الوزارة كلفت كادرا يتضمن مشرفين من الوزارة و180 مندوباً بزيادة 40 مندوباً عن دورة عام 2010 ، تم توزيعهم على كافة المحافظات ، للقيام بعمليات الإشراف على سير الامتحانات العامة بشكل جيد.

وأكد الراشد حرص الوزارة على أن تؤدي مراكز التصحيح عملها بشكل علمي ودقيق يكفل الدرجة المناسبة لورقة الإجابة بروح العدالة والإنصاف مبيناً أنه تم تصحيح الجزء الأكبر من المواد الامتحانية حتى اليوم ولم يبق منها سوى 3 مواد تقريبا في أغلب المحافظات سيتم الانتهاء منها خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار إلى أن كل مادة يتم الانتهاء من تصحيحها في المحافظات ترسل إلى مركز التنتيج في الوزارة ليتسنى لها اصدار النتائج في وقت مبكر ثم تعميمها بكافة الطرق الممكنة سواء الإنترنت أو موقع الوزارة أو المواقع الاخرى التي ترغب بنشر النتائج أو المدارس المرتبطة بشبكة الوزارة والتي يتجاوز عددها 600 مدرسة في محافظات القطر كافة وذلك لتسهيل امكانية حصول الطلاب على نتائجهم في وقت واحد ويتم توزيع نسخة إلكترونية على الجهات العامة بدلا من النسخ الورقية وتزويد وزارة التعليم العالي بنسخة منها.

شاهد أيضاً

شحن 100 ألف طن قمح من الحسكة إلى المحافظات الأخرى

شام تايمز ـ الحسكة بدأ فرع المؤسسة السورية للحبوب بالحسكة شحن نحو 100 ألف طن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.