الرئيسية » رياضة   » في ختام معسكره الخارجي.. منتخبنا الناشئ يفوز على نظيره البحريني بهدفين نظيفين

في ختام معسكره الخارجي.. منتخبنا الناشئ يفوز على نظيره البحريني بهدفين نظيفين

كرر منتخبنا الكروي الناشئ فوزه على نظيره البحريني في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما على ملعب النادي الأهلي في العاصمة البحرينية المنامة وذلك في ثاني مباراة ودية بين الطرفين بعد أن التقيا منذ يومين فقط في مباراة أخرى انتهت بفوز منتخبنا أيضاً بهدفين نظيفين.

فوز منتخبنا الجديد على حساب الأشقاء جاء بنتيجة كاسحة وبخمسة أهداف لهدف بعد مباراة كان منتخبنا الأفضل فيها بكل المقاييس باستثناء بعض الفترات التي شهدت صحوة للجانب البحريني.
منتخبنا دخل المباراة بطريقته الجديدة 4-3-2-1 وبذات التشكيلة التي لعبت المباراة الأولى باستثناء بعض التغييرات الطفيفة فاعتمد على تحركات الثلاثي عبد اللطيف سلقيني وعمر مشهداني ومحمد سرور في المقدمة مع مساندة من خط الوسط لاسيما من علي بعاج وحسن طبشو في الوقت الذي تابع فيه المنتخب البحريني اللعب بأسلوبه المعتاد 4-4-2 بالاعتماد على التسديد البعيد ومحاولات الاختراق من الخاصرة اليمنى لفريقنا والتي لم تشكل أي قلق لدفاعنا ومن خلفه الحارس خالد ابراهيم.
شوط المباراة الأول شهد بعد 4 دقائق فقط من بدايته أول أهداف منتخبنا بعد أن لعب حسن طبشو كرة عرضية من الجهة اليمنى أخطأ الدفاع البحريني في التعامل معها, ليحاول بعد ذلك الأشقاء بعدة كرات من خارج منطقة الجزاء ومحاولات من الأطراف أسفرت أحدها عن كرة خطيرة كانت لها عارضة مرمانا بالمرصاد ليعود منتخبنا لفرض أسلوبه على المباراة فأهدر عدة كرات عبر السلقيني والخالد قبل أن يستغل مشهداني عرضية سرور على خير مايرام مسجلاً ثاني أهداف منتخبنا في د27 بعدها أعلن حكم المباراة عن ركلة جزاء للمنتخب البحريني إثر لمس مدافعنا عبد الله جنيات الكرة بيده لكن اللاعب البحريني لعب الكرة فوق المرمى.
في الشوط الثاني تابع منتخبنا أفضليته ولم تكد تمضي 9 دقائق من عمر هذا الشوط حتى أضاف البديل طارق هنداوي الهدف الثالث لمنتخبنا بعد متابعته تمريرة سرور العرضية الجميلة ليبدأ بعد ذلك مدرب منتخبنا أحمد الشعار بتجريب عدد أكبر من اللاعبين وليسجل الأشفاء هدف تقليص الفارق في د63 إثر اختراق جميل للاعب محمد عبد الله الذي سدد عن يسار حارسنا, ليشدد منتخبنا بعد الهدف من ضغطه على مرمى منافسه الأمر الذي أسفر عن الهدف الرابع عبر عمر مشهداني (نجم المباراة) في د72 من تسديدة بعيدة قبل أن يختتم هنداوي أهداف منتخبنا بهدف خامس جاء في د90 بعد متابعة جميلة لكرة خالد كردغلي المتقنة.
هذا وتعود بعثة منتخبنا صباح الأربعاء إلى دمشق حيث سيأخذ لاعبو المنتخب إجازة لمدة يومين قبل أن يلتحقوا بمعسكر داخلي جديد يوم السبت استعداداً للمشاركة في البطولة العربية لمنتخبات الناشئين التي تستضيفها مدينة جدة السعودية اعتباراً من 14 ولغاية 27 الشهر الجاري.
بقي أن نشير إلى أن منتخبنا سيغادر إلى السعودية يوم الثلاثاء القادم حيث يلعب في البطولة العربية في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات السعودية والكويت وفلسطين.
لقطات
– للمرة الثانية على التوالي قامت القائمة بأعمال السفارة السورية في البحرين السيدة فايزة أحمد وعدد لابأس به من أبناء جاليتنا بمتابعة وتشجيع المنتخب في المباراة.
– أشاد مسؤولو الاتحاد البحريني لكرة القدم بالحالة الانضباطية المتميزة التي ظهر عليها لاعبو المنتخب في المعسكر سواء في الفندق أو في الملعب.
– بذل معالج المنتخب براء دردار جهداً كبيراً في محاولة تنظيم غذاء اللاعبين ومنحهم مجموعة من السوائل تلافياً لحالات نقص السوائل الناتجة عن الحر الشديد

شاهد أيضاً

السوداني عجب يضع نفسه في ورطة غريبة

سيجد اللاعب السوداني رمضان عجب نفسه في ورطة كبيرة بعد توقيعه لفريقين، إذ وقّع اللاعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.