الرئيسية » رياضة   » د. خياطة يودع بعثة ألعاب القوى المشاركة في بطولة آسيا

د. خياطة يودع بعثة ألعاب القوى المشاركة في بطولة آسيا

استقبل د. ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام بعثة منتخبنا الوطني لألعاب القوى قبل مغادرتها إلى اليابان للمشاركة في بطولة آسيا لألعاب القوى بحضور السيد إسماعيل حلواني عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام والعقيد محسن عباس رئيس اتحاد العاب القوى.

وأشار د. خياطة إلى أهمية الانجاز الرياضي في تقوية  اللحمة الوطنية وزيادة التآلف بين أبناء الوطن وهذا ما يعزز أهمية الانجاز الرياضي في هذا الوقت بالذات, في ظل وجود مؤامرة تستهدف زعزعة استقرار وطننا, وتعطيل عجلة الإصلاح.
وأوضح د. خياطة الذي عاد قبل أيام من الاجتماع التحضيري للدورة العربية بالدوحة أن قطر تسعى لإقامة دورة عالية المستوى وأقرت مكافآت مادية عالية لمن يفوز بميدالية وهذا من شأنه استقطاب كبار نجوم الرياضة العربية الذين يبتعدون غالباً عن المشاركات العربية, وهذا يضاعف من مسؤولية أبطالنا ويصعب من مهمتهم في تحقيق انجاز وبالتالي يجب أن يكون استعدادهم أكبر وحافزهم وحماستهم أعلى, وأكد أن ثقتنا بقدرة إبطالنا كبيرة لتحقيق إنجاز في الدوحة وفي كل المحافل الرياضية ويؤكد أننا أقوياء وأن رياضتنا بخير وسورية بخير كما أكد السيد الرئيس بشار الأسد.
وأشار د.خياطة إلى أن وجود اللواء موفق جمعة على رأس الهرم الرياضي وهو أحد أبناء العاب القوى وبقدر ما هو حريص على دعمها وهذا عامل ايجابي للعبة, فأن ذلك يحملهم مسؤولية مضاعفة ويجعلهم تحت المجهر.
وتمنى د. خياطة لأبطالنا التوفيق في مهمتهم الرياضية الوطنية مؤكداً عليهم أن يكونوا سفراء فوق العادة لوطننا الغالي وأن يحققوا انجاز يفرح جماهير الوطن.
وأكد إسماعيل حلواني على اللاعبين الأبطال التحلي بالروح الوطنية العالية ونقل الصورة الحقيقة الطيبة عن بلدنا, وتقديم الأداء الفني المشرف الذي يعكس حسن استعدادهم وتحضيرهم, منوهاً للثقة العالية والآمال الكبيرة التي نعقدها على أبطالنا الرياضيين في رفع علم الوطن الغالي.
ونوه العقيد محسن عباس إلى ضرورة استمرار التحضير والتدريب لهؤلاء اللاعبين لأن انقطاع التدريب في ألعاب القوى بالذات له تأثيرات سلبية كبيرة, لأن استعادة المستوى في هذه اللعبة يحتاج لوقت أطول بكثير من الألعاب الأخرى.
يذكر أن منتخبنا سيتمثل في بطولة آسيا بأربعة لاعبين هم أحمد إبراهيم (5 ألاف متر) ومجد غزال (وثب عالي) وحميد منصور (قرص) ومحمد ملا خلف (زانة).

شاهد أيضاً

جبلة يفوز على الاتحاد في افتتاح دورة تشرين الكروية

انطلقت دورة تشرين الكروية بنسختها العشرين اليوم على ملاعب اللاذقية بمشاركة ثمانية فرق وزعت إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.