الرئيسية » رياضة   » “الفيفا” يفتح تحقيقاً في ادعاءات التلاعب بنتيجة مباراتين لزيمبابوي أمام سورية وتايلاند

“الفيفا” يفتح تحقيقاً في ادعاءات التلاعب بنتيجة مباراتين لزيمبابوي أمام سورية وتايلاند

فتح الإتحاد الدولي لكرة القدم تحقيقا في ادعاءات بحدوث تلاعب بنتائج المباريات من قبل اتحاد الكرة في زيمبابوي في مبارتي تايلاند وسورية ودياً في العام الماضي.

FIFA

وأوضح رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر أن “العقوبة قد تصل إلى مدى الحياة بحق من يدان في هذه الجريمة”، مضيفاً “لا يمكننا التدخل في هذه المرحلة المبكرة ، ولكن عندما يتم إدانة هؤلاء ويثبت جرمهم، سنقوم بإيقافهم مدى الحياة ، لن يسمح لهم بالعودة إلى كرة القدم”.
ويجري اتحاد كرة القدم في زيمبابوي تحقيقاته الخاصة ، التي تشمل خمسة لاعبين، بينهم لاعب الوسط الدولي ميثود موانجالي بعد أن اعترف بحصوله على مبلغ يتراوح بين 500 و1500 دولار زيمبابوي، مقابل أن يهزم الفريق أمام تايلاند صفر/3 وأمام منتخبنا الكروي صفر/6.
ووصل رئيس الأمن بالفيفا كريس ايتون إلى زيمبابوي يرافقه اثنان من المحققين في التلاعب بنتائج المباريات، وقال ايتون “نعمل مع الانتربول والحكومات، ما يفعله الفيفا هو وضع حد لهذا الموقف”.
وكان الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم في زيمبابوي هينريتا روشوايا اقيل العام الماضي من منصبه بعدما ارسل فرق للخارج دون تصريح ولسوء الإدارة المالية، ما قد يؤدي إلى إقالة أشخاص جدد بعد “عاصفة” التلاعب بالنتائج.
يذكر أن الفيفا توصل في أيار الماضي إلى اتفاق مع جهاز الشرطة الدولية (الانتربول) لتمويل برنامج لمكافحة الرشوة و المراهنات غير الشرعية والتلاعب بنتائج مباريات كرة القدم مقابل عشرين مليون يورو ( 27.98 مليون دولار أمريكي) لمدة 10 سنوات.

شاهد أيضاً

اليوم .. لايبزيغ ومنشنغلادباخ لتضميد جراحهما وبايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند ينشدان الصدارة

تستكمل اليوم السبت منافسات المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم حيث سيسعى لايبزيغ (المتصدر) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.