الرئيسية » news bar » المحكمة الدولية تدعو حزب الله للتعاون

المحكمة الدولية تدعو حزب الله للتعاون

طلب ممثل الادعاء في المحكمة المدعومة من الامم المتحدة التي تنظر قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري من الأمين العام لحزب الله تقديم مواد قد تساعد في التحقيقات الجارية في القضية كما جاء في صحيفة الحياة.

وألقى السيد حسن نصر الله كلمة على شاشات التلفزيون في أول رد له على القرار الاتهامي الذي أصدرته المحكمة واصفا اياه بانه محاولة فاشلة لاشعال الفتنة واسقاط الحكومة اللبنانية الجديدة التي يساندها حزب الله.

وأظهر نصر الله اثناء الكلمة وثائق وتسجيلات مصورة تهدف إلى إظهار التحقيق في قضية اغتيال الحريري على انه فاسد ومتحيز ضد حزب الله.

وقال مثل الادعاء بالمحكمة الخاصة بلبنان دانييل بلمار في بيان “المدعي يرحب بعرض السيد نصر الله تقديم الملف الذي قال إنه لديه بشأن بعض عناصر التحقيقات.. ويطلب المواد المسجلة التي عرضت على التلفزيون اثناء بيانه التلفزيوني.”

كما طلب بلمار أي معلومات ووثائق أخرى من شأنها المساعدة في المحاكمة. ولم يتسن على الفور الوصول إلى المتحدث باسم المدعي العام للتعليق بشأن اي مواد بالضبط في خطاب نصر الله يهتم بها مكتبه.

رشوى
وعرض نصر الله اثناء كلمته لقطات مصورة تضمنت مشاهد لمؤتمر عقد في إسرائيل اشاد خلاله احد المتحدثين برئيس محكمة الامم المتحدة الخاصة بلبنان انطونيو كاسيزي كصديق لإسرائيل.

كما ابرز نصر الله ايضا صورا لوثائق قال انها تثبت نقل 97 حاسوبا استخدمهم المحققون إلى خارج لبنان عبر إسرائيل بدلا من نقلهم مباشرة من مطار أو ميناء بيروت إلى مقر المحكمة في هولندا.

وقال ممثل الادعاء في بيان إنه لن يشارك في جدل علني في وسائل الإعلام بشأن مصداقية تحقيقاته. لكنه دافع عن فريقه ضد اتهامات حزب الله له بالتحيز.

وأدى اغتيال الحريري إلى سقوط لبنان في سلسلة من الأزمات والاغتيالات التي أدت إلى اشتباكات في ايار 2008. وهناك مخاوف من ان يؤدي القرار الاتهامي إلى احياء التوتر الطائفي في بلد ما زال يعاني اثار الحرب الاهلية التي دارت رحاها بين 1975 و1990.

شاهد أيضاً

“لوكوك”.. إصابات كورونا في مناطق شمال سورية زادت 6 أضعاف

شام تايمز – نيويورك حذّر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.