الرئيسية » رياضة   » سيدات روسيا يتوّجن بطلات السلة الأوروبية

سيدات روسيا يتوّجن بطلات السلة الأوروبية

توّجت سيدات روسيا بلقب النسخة الثالثة والثلاثين لبطولة أوروبا لكرة السلة بعد فوزهن على سيدات تركيا 59-42 في المباراة النهائية التي جرت في مدينة لودز البولندية.

وبفوزه هذا، يكون الفريق الروسي ثالث منتخب يضمن التأهّل المباشر لدورة الألعاب الأولمبية القادمة في لندن العام 2012. وكانت سيدات الولايات المتحدة تأهلن بفوزهن ببطولة العالم العام 2010، فيما تأهلت بريطانيا بصفتها المضيفة.
وتبقى تسعة مقاعد ستتوزّع بين بطلات أوقيانيا وأميركا وآسيا وأفريقيا إضافة إلى خمسة منتخبات سيتأهلن عن الملحق الأولمبي الذي سيضم 12 منتخباً من القارات الخمس حققن نتائج متقدمة ضمن البطولات القارية الأخيرة.
وستخوض منتخبات تركيا، فرنسا، تشيكيا وكرواتيا مباريات الملحق الاولمبي عن قارة أوروبا.
وكانت روسيا التي لم تغب عن المباراة النهائية منذ العام 2001، حلت وصيفة النسخة الماضية في لاتفيا بخسارتها النهائي أمام فرنسا. أما تركيا فحققت أفضل نتيجة للسلة التركية للسيدات على الإطلاق ولم يسبق لمنتخبها النسوي أن حاز أي ميدالية قارية أو حتى بلغ المربع الذهبي.
وأحرزت فرنسا، حاملة اللقب، المركز الثالث بفوزها في مباراة الترتيب على تشيكيا 63-56. وكانت فرنسا خسرت أمام تركيا في نصف النهائي 62-68 بعد التمديد، فيما خسرت تشيكيا أمام روسيا 53-85.
وحازت لاعبة روسيا ايلينا دانيلوشكينا (الصورة) لقب أفضل لاعبة في البطولة، وهي اختيرت في التشكيلة المثالية إلى جانب مواطنتها ماريا ستيبانوفا والتركية نيفريي يلماز والتشيكية ايفا فيتيكوفا والكرواتية ساندرا ماندير.
وهذا ثالث لقب لروسيا بعد نسختي 2003 و2007 وهما النسختان اللتين أهلتا المنتخب للألعاب الأولمبية في أثينا 2004 وبكين 2008.
والجدير ذكره أن الاتحاد السوفييتي هو الأكثر تتويجاً بلقب المسابقة مع 21 ذهبية.

شاهد أيضاً

رد “نرجسي” من زلاتان إبراهيموفيتش بعد إصابته بفيروس كورونا

كعادته لم يتخل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الإيطالي عن تصريحاته المثيرة للجدل، بطابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.