الرئيسية » رياضة   » اللواء جمعة يلتقي الكوادر الرياضية في محافظة درعا

اللواء جمعة يلتقي الكوادر الرياضية في محافظة درعا

تركز لقاء اللواء موفق جمعة رئيس الإتحاد الرياضي العام مع رؤساء الأندية الرياضية واللجان الفنية والجمهور الرياضي في محافظة درعا اليوم حول واقع الرياضة في المحافظة والصعوبات التي تعترض عملية النهوض بها والسبل الكفيلة بتحسن مستوى أداء الاندية وتذليل العقبات التي تواجهها بما ينعكس إيجابا على الرياضة في سورية بشكل عام والمحافظة بشكل خاص.
وأوضح جمعة أن الإتحاد الرياضي يسعى من خلال الخطط والبرامج إلى تحسين مستوى اللجان الفنية والعمل على المزاوجة بين التعيين والانتخاب في اختيار القيادات الرياضية لإتحادات الألعاب الرياضية والاهتمام بالرياضة الأنثوية ودعم الأندية ماديا ومعنويا وبناء المنشات الرياضية اللازمة وتأمين التجهيزات الضرورية لممارسة كل لعبة مشيرا إلى أهمية استثمار المنشات العائدة للنادي بما يساعد على تمويل النادي ذاتيا حيث أن التوجه في الفترة المقبلة سيكون نحو تحويل الأندية الرياضية لمؤسسات اجتماعية وثقافية وترفيهية للقيام بدورها في بناء المجتمع وخاصة في احتواء الشباب في أنشطة فاعلة تسهم في خدمة الوطن.
وحث جمعة الأندية الى التوجه نحو التخصص في بعض الألعاب التي تعطي نتيجة على مستوى سورية معربا عن أمله في أن يتجاوز نادي الشعلة الرياضي المركزي صعوباته المادية للعودة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى مشيرا إلى أن الإتحاد سيقوم بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه النادي وخاصة المادية.

بدورهم دعا رؤساء الأندية الرياضية واللجان الفنية والرياضيون في مداخلاتهم خلال اللقاء إلى بناء المزيد من الصالات الرياضية وتأمين وسائط النقل الكافية في الأندية ودعم الرياضة ماديا في المحافظة وتنظيم العلاقة بين المنشات الرياضية والإتحاد الرياضي العام وتأمين المستلزمات والأدوات اللازمة لممارسة الألعاب الفردية والجماعية وصيانة الصالات الرياضية مع وضع برنامج زمني لعمليات الصيانة ووضع ميزانية ثابتة للأندية الصغيرة لممارسة نشاطها.
وطالبوا بتأمين مقرات ثابتة لبعض الأندية وتفعيل التربية الرياضية في المدارس وتأمين ملاعب عشب اصطناعي في أماكن وجود الأندية لممارسة رياضة كرة القدم وبناء فندق للرياضيين في مدينة الأسد الرياضية أو مدينة الباسل وتخصيص مكافات مالية للاندية التي تحقق انجازات رياضية ومواصلة التوسع في نشر الألعاب الرياضية والعمل على توظيف الرياضيين أصحاب الإنجازات المميزة في دوائر الدولة والاهتمام.
من جهته استعرض المهندس محمود أبو حلاوة مدير المنشات الرياضية في المحافظة المشاريع الرياضية قيد التنفيذ في درعا وهي صيانة الصالة والموقع العام في مدينة الباسل الرياضية وبناء المسبح الأولمبي في مدينة الأسد الرياضية وصيانة العشب الطبيعي فيها وإكساء مقر نادي الشعلة الرياضي وبناء صالة متعددة الأغراض في خبب موضحا أن القيمة الاجمالية لهذه المشاريع تتجاوز 122 مليونا و145 ألف ليرة سورية.
كما عرض سليمان حويلة رئيس فرع الإتحاد الرياضي بدرعا واقع الأندية في المحافظة والصعوبات التي تعترض سبل النهوض والارتقاء بها كما استعرض واقع المنشات والتجهيزات الرياضية الموجودة وآلية تفعيل دورها التخديمي والرياضي.
يذكر أن عدد الأندية الرياضية في درعا يبلغ 31 ناديا موزعة في بلدات ومدن المحافظة حيث تمارس فيها أغلب الرياضات الفردية والجماعية.

شاهد أيضاً

وفاة اللاعب محمد عطوي بعد إصابته برصاصة في الرأس

توفي صباح اليوم الجمعة، لاعب نادي الأنصار اللبناني لكرة القدم، محمد عطوي، عن عمر ناهز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.