الرئيسية » news bar » تظاهرة ليلية في السلمية للمطالبة بالافراج عن معتقلين ، واطلاق نار كثيف في حمص

تظاهرة ليلية في السلمية للمطالبة بالافراج عن معتقلين ، واطلاق نار كثيف في حمص

أفاد عدد من أهالي مدينة السلمية أن “ما يقارب الألفا شخص خرجوا في مظاهرة ليلية تنادي بالإفراج عن نشطاء السياسيين  بالإضافة لرفع شعارات سياسية تطال النظام “.

وصرح أحد النشطاء السياسيين في المدينة أن”ما يقارب الخمسة ألاف شخص خرجوا بمظاهرة اليوم للمطالبة بالإفراج عن نشطاء موقوفين بمحافظة دير الزور”.

وعن المعتقلين قال الناشط بان ” هؤلاء لبو دعوة من قبل أحد الأصدقاء في مدينة الرقة لغداء حوار ونقاش سياسي, حيث أوصلهم المضيف إلى مدينة الطبقة بعد انتهاء الزيارة لمتابعة طريقهم إلى مدينة السلمية  “مضيفاً “وتم الاعتقال في مدينة الطبقة على حاجز أمني,حيث تم تحويلهم إلى في دير الزور”.

من جانبه اكد مصدر حزبي في المدينة لم يرغب بالكشف عن اسمه أن “ما يقارب الأربعمائة شخص خرجوا في مظاهرة تنادي بشعارات سياسية مستفزة وأثناء مرورهم بالقرب من مساكن عائلة مؤيدة في المدينة قاموا باستفزازها ما دفع الشبان المؤيدين برمي الحجارة عليهم”.

وأضاف المصدر الحزبي أن”المظاهرة خرجت للمطالبة بالإفراج عن مجموعة من النشطاء السياسيين ,ومن المرجح أنهم اعتقوا في مدينة الرقة أثناء قيامهم ببعض النشاطات السياسية هناك ” منوهاً “لعدم توفر معلومات رسمية حتى الأن لديه”.

ولفت المصدر إلى “وجود نوع من توتر واحتقان بالمدينة, حيث أن الأحداث  في مدينتنا أصبحت ذات طابع اجتماعي وليست أمني ,ما بين مجموعات مؤيدة وأخرى معارضة”مضيفاً “اليوم هناك مجموعات من كل طرف يقومون بحماية المحال التجارية خوفاً من تكسيرها من قبل الطرف الأخر”.

وشهدت المدينة منذ الأسبوعين اشتباكات بين مجموعات مؤيدة ومعارضة نتج عنها العديد من الجرحى بالإضافة لتحطيم بعض واجهات المحال التجارية وتكسير زجاج عدد من السيارات كانت مركونة في منطقة الاشتباك,مما استدعى قوات حفظ النظام للتدخل في ساعة متأخرة لفضها.

في ذات السياق ، خرجت مظاهرة في حي القدم في دمشق ليل يوم الاحد شارك فيها المئات هتفو للحرية ورددوا شعارات مناهضة للنظام.

وقال أحد شهود العيان في المنطقة بان المظاهرة خرجت اثر مراسم تقديم العزاء في “شهداء سقطوا يوم الجمعة الماضي”.

وكانت منطقة القدم من المناطق التي خرج فيها مواطنون  يوم الجمعة ، حيث دأب محتجون على التظاهر في هذا اليوم في عدة مناطق في سوريا منذ حوالي الاربعة اشهر.

من ناحية اخرى أكد شهود عيان في حمص بانه سمع صوت اطلاق نار في المدينة ليل يوم الاحد تبين بانه بين عناصر من الجيش ومسلحين.

واكد المراسل بان اصوات اطلاق نار كثيف استمر حوالي الـ 20 دقيقة ، دون وجود معلومات عن سقوط ضحايا.

وتكررت حوادث اطلاق النار في عدة مناطق وتزامنت مع نشاط الاحتجاجات الشعبية في تلك المناطق ، الامر الذي تره السلطة بانه “استغلال حركة المحتجين لزعزعة الامن وبث الفرقة والتأثير على امن واستقرار سوريا”.

وباتت بعض المناطق في سوريا تشهد مظاهرات محدودة تخرج خلال ايام الاسبوع اضافة الى ايام الجمعة.

شاهد أيضاً

“سياحة حمص” تمنح 5 استمارات تأهيل سياحي

شام تايمز – حمص منحت مديرية سياحة حمص 5 استمارات تأهيل سياحي لمنشآت سياحية خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.