الرئيسية » news bar » رئيس الكنيسة السريانية في العالم يدعو الأسد لمزيد من الحريات

رئيس الكنيسة السريانية في العالم يدعو الأسد لمزيد من الحريات

طالب رئيس الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم البطريرك زكا عيواص الأول الرئيس السوري بشار الأسد ا” بزيادة مساحة التعاطي مع الحريات العامة والكرامة والمواطنة”.

وفي رسالة وجهها زكا إلى الأسد، بمناسبة عودته من جولة في أوروبا والأوضاع الراهنة في سورية، قال “نحن من موقعنا كرئيس أعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم، نرى أن زيادة مساحة التعاطي مع الحريات العامة، وتجذّر الوعي بين أبناء الوطن الواحد، يُسهم في إغناء تعددية ثقافاته وأطيافه، كي يبقى الجميع أوفياء للوطن الواحد الذي نريد أن يكون دائماً سيداً مستقراً كريماً وحراً يستظل تحت سقفه كل السوريين على أن تتوفر لهم التشاركية في الممارسة الديمقراطية لحرية المعتقد، والتعبير عن هواجسه ومكنوناته، التي تحقق المزيد من الكرامة والمواطنة المنشودة”.

وتابع كما جاء في وكالة الانباء الالمانية”د.ب.ا” “لقد أمضينا مدة شهر كامل في ألمانيا وهولندا، حملنا خلالها الوطن في وجداننا، ومن مقر إقامتنا كنا نوجه أبناءنا السريان في كل مكان لمناهضة كل مظاهر العنف، والوقوف إلى جانب السلم والاستقرار والأمان، والتركيز على أن يكون الحوار لغة الجميع”.

وأضاف زكا مخاطبا الأسد “لقد علمنا التاريخ الطويل بأن ثقافة المواطنة كلما تعمقت في فكرنا، كلما شعرنا بانتمائنا الحقيقي إلى تراب سورية”.

وقال بطريرك السريان “إننا نؤكد لكم ـ يا سيادة الرئيس ـ كما كنا في الماضي، هكذا سندافع في الحاضر والمستقبل عن العدالة الاجتماعية، وسيادة القانون، والسلم الأهلي، والوحدة، والعيش معاً، ونرفض أن تزعزع الفوضى ترابط نسيجنا الوطني السوري، مستعدين مع الشرائح والأطياف كافةً، لمواجهة المخططات الوافدة التي تهدف النيل من مستقبلنا وفق ما نطمح ونريد”.

وحث رجل الدين المسيحي البارز دوليا الرئيس الأسد على تعميق مسيرة الإصلاح قائلا ” إننا نصلي ـ يا سيادة الرئيس ـ من أجل تعميق الإصلاحات واستمرارها بقيادتكم في كل مفاصل حياتنا العامة في سورية الحبيبة، ونسأل الله أن يقبل أرواح شهداء هذا الوطن الأبرار في ديار الصديقين، ويجعل مثواهم مع الصالحين”.

شاهد أيضاً

غصن زيتون يدخل بعين مواطن

شام تايمز – طرطوس كشف مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل الدكتور “اسكندر عمار”عن مريض راجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.