الرئيسية » news bar » شوقي بغدادي : اجتماعاً مماثلاً عقد عام 1979 وسُمح بالانتقاد ثم تم القبض على (عدوان وكيلو) ودكوهم بالـ حبس

شوقي بغدادي : اجتماعاً مماثلاً عقد عام 1979 وسُمح بالانتقاد ثم تم القبض على (عدوان وكيلو) ودكوهم بالـ حبس

قال الأديب “شوقي بغدادي” المشارك في مؤتمر المعارضة التشاوري الذي عقد في فندق سميراميس قبل أسبوع إن اجتماعاً مماثلاً عقد عام 1979 لاتحاد الكتاب العرب وسُمح بالانتقاد بحضور القيادة القطرية وترأس الاجتماع محمود الأيوبي ، وبعد ذلك تم القبض على (عدوان وكيلو) ودكوهم بالـ “حبس” !!

وأضاف بغدادي بحسب ما نشرت صحيفة “الخبر” السورية : ” أنا ماني واثق أنو رح نطلع ع بيوتنا مرتاحين” يجب أن نقول كلمة : نحن لا نمثل الشارع الشارع سبقنا ولم يعد محتاجاً إلينا .

وأردف “بغدادي” : أنا أخشى من أن السلطة تنجح في توظيف هذا الاجتماع كدعاية لها ، وهي بارعة في اقتناص هفوات المعارضة ، وهناك هفوات ارتكبت .

وأشار البغدادي إلى “المطالبات الفورية” التي تحدث عنها ميشيل كيلو متسائلاً : إذا لم تستجب السلطة ، ماذا نفعل هل نعيد الاجتماع أم نخرج إلى الشارع ؟”

وتابع بغدادي : عملية القتل الرهيبة .. قتل الأرواح ما أسهله في سورية المسألة فظيعة ، يعني الادعاء أن هناك عصابات مسلحة وبعد أربعة شهور لم يقبضوا على واحد من “المندسين” يا زلمة شو عم يصير؟

وتابع : الآن عقدنا الاجتماع .. سنذهب إلى بيوتنا فما رأيكم ما دام كل شيء يحتاج ترخيصاً ، ما رأيكم أن نقدم مطالبة بترخيص أن نمشي في الشارع صامتين ونرفع عنواناً واحداً .. الحرية !!

شام تايمز – عكس السير

شاهد أيضاً

وزارة التربية تدرس إمكانية رفد المدارس بأجهزة لوحية الكترونية

شام تايمز ـ ديما مصلح أكد مصدر مطلع في وزارة التربية لـ “شام تايمز” أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.