الرئيسية » رياضة   » البرازيل تعبر إلى ربع نهائي مونديال السيدات بكرة القدم

البرازيل تعبر إلى ربع نهائي مونديال السيدات بكرة القدم

حجز المنتخب البرازيلي مقعده في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم للسيدات لكرة القدم بعدما سحق نظيره النرويجي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة.

وتقمصت مارتا، الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في العالم خمس مرات، دور البطولة في الفريق البرازيلي بتسجيل هدفين من الأهداف الثلاثة للفريق.
واحتاج الفريق البرازيلي إلى خطأ تحكيمي لافتتاح التسجيل في الدقيقة 22  أمام 26 ألف مشجع احتشدوا في ملعب فولكسفاغن أرينا في فولفسبورغ.
وارتكبت مارتا خطأ واضح على المدافعة النرويجية هولستاد بيرغين قبل أن  تسدد الكرة في شباك حارسة المرمى إينغريد هيلمسيث، ولكن رغم ذلك أشارت الحكم كاري سايتز بصحة الهدف.
وأضافت روزانا الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني مستغلة تمريرة رائعة من مارتا.
وبعد الهدف بدقيقتين فقط سجلت مارتا الهدف الثاني لها والثالث لبلادها.
واقتسمت روزانا ومارتا قائمة هدافات المنتخب البرازيلي برصيد هدفين لكل منهما.
ورفع الفريق البرازيلي رصيده إلى ست نقاط من فوزين متتاليين بينما تجمد رصيد النرويج عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الفريق الأسترالي صاحب المركز الثاني بينما بقيت غينيا الاستوائية بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.
وكانت أستراليا احتفلت اليوم بأول فوز لها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات عبر الفوز على غينيا الاستوائية 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما  في بوخوم.
وتقدمت لينا خميس بهدف مبكر لأستراليا بعد مرور ربع ساعة ولكن انونمان تعادلت لغينيا الاستوائية في الدقيقة 20.
وفي الشوط الثاني أضافت ايميلي فان إيغموند وليسا دي فانا الهدفين الثاني والثالث لأستراليا قبل أن تحرز انونمان الهدف الثاني لها ولمنتخب بلادها.
ودخل منتخبا غينيا الاستوائية وأستراليا المباراة رافعين شعار لا بديل عن تحقيق الفوز، بعد هزيمتهما في الجولة الأولى أمام النرويج والبرازيل على الترتيب، بنتيجة واحدة صفر-1.
وكان الفريق الأسترالي هو الطرف الأقوى في بداية المباراة وتقدم الفريق  بهدف في الدقيقة 15 بعدما أبعدت حارسة المرمى ميريام تسديدة هيثر غاريوك في اتجاه لينا خميس، التي لم تجد أي صعوبة في تسجيل هدف السبق لبلادها.
وبعد خمس دقائق فقط من الهدف نجحت انونمان في مراوغة سيرفيت اوزونلار ثم راوغت حارسة المرمى ليديا ويليامز لتدرك التعادل لمنتخب غينيا الاستوائية.
وبعد مرور ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني أضافت فان إيغموند الهدف الثاني لأستراليا مستغلة تمريرة لينا خميس.
وبعد دقيقة واحدة فقط سجلت دي فانا الهدف الثالث للفريق الأسترالي قبل أن تحرز انونمان الهدف الثاني لغينيا الاستوائية في الدقيقة 83.

شاهد أيضاً

بايرن ميونيخ يزلزل الأرض تحت أقدام لاعبي شالكه

أمطر فريق بايرن ميونخ شباك ضيفه شالكه بثمانية أهداف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.