الرئيسية » اقتصاد   » وزيران سابقان في مجلس إدارة جديد لشام القابضة

وزيران سابقان في مجلس إدارة جديد لشام القابضة

عقدت الهيئة العامة غير العادية لشركة «شام القابضة» اجتماعها السنوي بعد تأخير ملحوظ عن الموعد القانوني، ومن أبرز ما أسفر عنه الاجتماع انتخاب مجلس إدارة جديد بالكامل خلفاً لمجلس الإدارة القديم برئاسة نبيل الكزبري الذي انتهت ولايته في الثامن والعشرين من نيسان الفائت.

وضمّ المجلس الجديد حسب بيان تلقت شام تايمز نسخة منه، ثلاث شخصيات من خارج الشركة واثنين من المساهمين هم: وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل السابقة ديالا حاج عارف، ووزير الصناعة الأسبق أحمد حمو، وأحد مديري الشركة وهو سامي بركات، ومن المساهمين تمّ انتخاب كلّ من فارس الشهابي وخليل طعمة.

وبذلك يغادر رئيس الشركة نبيل الكزبري ونائب الرئيس رامي مخلوف وأعضاء مجلس الإدارة وليد الزين وسمير حسن وعصام أنبوبا ومحمد صباغ شراباتي وعمر كركور وهاني عزوز وعماد غريواتي بعد قضاء أربع سنوات ونصف السنة في مجلس الإدارة.

وفي كلمته الوداعية قال الكزبري: إن الشركة أسست لتدعم الاقتصاد السوري وقد عمل مع مجلس الإدارة على إدخال وتطبيق نظام حوكمة الشركات والشفافية والانضباط لأبعد الحدود، وتمّ وضع لوائح تنظيمية على مستوى عالمي.

وتأسست «شام القابضة» رسمياً عام 2007 برأس مال 18 ملياراً و25 مليون ليرة سورية، وضمت 70 من رجال الأعمال السوريين من مختلف المحافظات وألوان الطيف السوري.

شاهد أيضاً

مدير الأسعار لـ “شام تايمز”: تثبيت أسعار المواد يهدف للاستقرار وليس التخفيض

شام تايمز – مارلين خرفان حدّدت مديرية الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أسعاراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.