الرئيسية » news bar » تركيا تقطع علاقتها رسمياً مع النظام الليبي

تركيا تقطع علاقتها رسمياً مع النظام الليبي

أعلنت تركيا رسمياً قطع علاقتها بنظام الرئيس الليبي معمر القذافي، حيث نشرت الجريدة الرسمية في تركيا، الأحد 3-7-2011، قرار قطع تركيا علاقتها مع النظام الليبي بشكل رسمي. وسحبت تركيا سالم ليفنت شاهين، سفيرها في طرابلس، وأغلقت سفارتها في شهر ادارالماضي، ويقوم وزير الخارجية أحمد داود أوغلو بزيارة عمل لبنغازي تستغرق يوماً واحداً، لإجراء مباحثات مع قيادات المجلس الوطني الانتقالي للمعارضة الليبية.

وأكد محللون سياسيون أن زيارة داود أوغلو إلى بنغازي تعتبر الاعتراف الرسمي بالمعارضة الليبية، وكان مجلس الوزراء التركي قد أصدر مرسوما يطالب بتغيير مجلس إدارة البنك العربي التركي، وصادق رئيس الجمهورية عبد الله جول على المرسوم، وهو ما يعد ضربة اقتصادية موجهه لإدارة القذافي، وذلك تماشيا مع القرار الصادر من مجلس الأمن الدولي.

خطة بريطانية
وكانت صحيفة “ذي غارديان” أكدت في وقت سابق: “إن بريطانيا تطالب “بتسوية سلمية متكاملة” بخصوص مرحلة ما بعد العقيد معمر القذافي، تأخذ في اعتبارها الأخطاء التي ارتكبت في العراق بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003، مع توقعات بأن تلعب تركيا الدولة المسلمة الوحيدة في حلف “ناتو” دوراً رئيسياً”.

شاهد أيضاً

المخرج سمير حسين : انتظرونا بـ “كاستينغ ” لمسلسل “الكندوش”

شام تايمز – دمشق أعلن المخرج سمير حسين عن التحضير لـ “كاستينغ” لمسلسل ” الكندوش” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.