الرئيسية » كوكتيل » اكتشاف كنز تحت معبد هندوسي

اكتشاف كنز تحت معبد هندوسي

أعلنت السلطات الهندية العثور على كنز يضم أحجاراً كريمة وقطعاً نقدية ذهبية، وتقدر قميته بمليارات الدولارات كان موضوعاً في ما لا يقل عن خمسة مخابئ تحت الأرض في معبد “سري بادماناباسوامي” المشهور بمنحوتاته جنوب البلاد.

تقدير أولي أفاد أن قيمة الكنز تقدر بأكثر من 500 مليار روبية أي ما يوزاي 11,2 مليار دولار على ما أفاد جاياكومار وزير الداخلية في ولاية كيرالا، ولن تعرف القيمة الحقيقية للكنز إلا بعد دراسته بدقة من قبل هيئة الآثار الهندية على ما اوضح المصدر ذاته بحسب وكالة فرانس برس.

المعبد
الكنز المؤلف من آلاف العقود والقطع النقدية والحجارة الكريمة كان موضوعاً في ما لا يقل عن خمسة مخابئ تحت الأرض في معبد “سري بادماناباسوامي” المشهور بمنحوتاته.

المعبد المكرس لإله فيشون بناه قبل قرون الملك ترافانكور وقد حفظت تقديمات المؤمنين في غرف تحت الأرض منذ ذلك الحين، ومنذ استقلال الهند العام 1947 تشرف على المعبد مؤسسة يديرها ورثة عائلة ترافانكور، وأمرت المحكمة العليا الهندية أخيراً أن تدير الدولة من الآن وصاعداً المعبد.

معبد ثيروباثي في ولاية اندرا براديش في جنوب الهند يعتبر الأغنى في البلاد مع تقديمات تقدر قيمتها بـ320 مليار روبية، وأدى الكشف عن هذا الكنز الى تجهيز المعبد بنظام نذار وكاميرات مراقبة مع نشر وحدة للشرطة قريباً.

شاهد أيضاً

الكشف عن دور الخلايا المناعية لنخاع العظم في الإصابة بـ”كوفيد-19″

أظهرت دراسة جديدة أن خلايا الدم البيضاء التي يطلق عليها اسم “الخلية الوحيدة”، والتي يطلقها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.