الرئيسية » news bar » غوغل تكتشف 7 ثغرات أمنية في متصفح الويب كروم 12

غوغل تكتشف 7 ثغرات أمنية في متصفح الويب كروم 12

تمكنت شركة “غوغل” الأمريكية, عملاق البحث على الانترنت, من اكتشاف 7 ثغرات أمنية في متصفح الويب “كروم 12 ” المخصصة لمنصات تشغيل “ويندوز” و”ماك” و”لينوكس.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن “غوغل” أصدرت تحديثا أمنيا جديدا لمتصفح الويب “كروم”، لمعالجة 7 ثغرات أمنية به”.

وصنفت الشركة 6 من تلك الثغرات وفق أعلى مستويات التهديدات الأمنية، ومن تلك الثغرات 6، كانت 3 تمكن القراصنة ومخترقي الأنظمة من إدراج شيفرة برمجية إلى إدارة ذاكرة الحاسب واختراقه.

ومنحت شركة “غوغل” مكافآت للباحثين الأمنيين الثلاثة 6 ألاف دولار كونهم قاموا بالإبلاغ عن الثغرات الأمنية التي اكتشفوها في متصفح “كروم”, حيث حصل أحد الباحثين على 4500 دولار لاكتشافه 5 من بين الثغرات السبعة المكتشفة.

يشار إلى أن شركة “غوغل” التي تسيطر على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، يأتي في مقدمتها أسواق الشرق الأوسط.

وتأسست “غوغل” عام 1998 في كاليفورنيا، تجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، إضافة إلى خدمة البريد الإليكتروني وخدمات نشر المواقع وإتاحة شبكات التواصل الاجتماعي, ويعتبر محرك البحث “غوغل” الأشهر عالمياً وعملاق محركات البحث.

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.