الرئيسية » news bar » اوغلو: سندعم التحول الديمقراطي السلمي في سوريا

اوغلو: سندعم التحول الديمقراطي السلمي في سوريا

أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو ان لا خيار لدى سوريا سوى القيام بالإصلاحات.
وقال داوود أوغلو بعد مباحثات أجراها في القاهرة مع نظيره المصري محمد العرابي كما جاء في موقع العرب اونلاين ان موقف بلاده بشأن سوريا يرتكز على ضرورة “دعم التحولات الديمقراطية السلمية” مضيفا ان “الدعم الإقليمي لما يحدث مهم لهذه لتحولات السلمية”.

وأضاف “بالنسبة لسوريا لا يوجد أي خيار آخر ولابد أن يقوم إخواننا السوريون باتخاذ خطوات لمزيد من الإصلاحات ووضع حد للتوتر والسماح بالتظاهرات السلمية وعقد حوار وطني قومي لحسم كافة المشاكل ولابد من احترام مطالب الشعب السوري.. وهذا هو الخيار الأساسي الذي لا يوجد له بديل آخر”.

وقال داود أوغلو ان تركيا تدعو الى تحولات سلمية بالمنطقة تتم بناء على تطلعات وطموحات الشعوب في المنطقة كما أنها تدعم كل المبادرات والتحولات السلمية.

يشار الى ان الوزير التركي بدأ السبت 2-7-2011زيارة للقاهرة اجتمع خلالها مع رئيس الحكومة المصرية عصام شرف ،كما أجرى محادثات مع العرابي تناولت الترتيبات الخاصة بزيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في 21 تموز الحالي.

ازدواج معايير
وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قال: “إن تركيا تراقب التطورات في سورية عن كثب، موضحاً أنه سيزورها في إطار جولة شرق أوسطية لإجراء مباحثات مع المسؤولين السوريين، نافياً في الوقت ذاته “ازدواج معايير” تركيا حيال ما يحدث في سورية.

أوغلو أكد عبر وكالة أنباء الأناضول الرسمية تقديم النصح لسورية “أوصلنا نصائحنا إلى الحكومة السورية علنياً ومن خلف الأبواب المغلقة، ما نأمله هو الشروع بشكل فوري في عملية الاصلاح السياسي ، نحن جاهزون لفعل كل ما استطاعتنا لتحقيق هذا”.

وتابع: “انشغل كبار المسؤولين الأتراك بتطورات الأزمة في تركيا، وبعثت القيادة التركية رسائل إلى القيادة السورية، وإلا سيتعذر لأنقرة الدفاع عن دمشق وسط مطالب متزايدة من الدول الغربية بقرار إدانة من مجلس الأمن ضد سورية

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.