الرئيسية » رياضة   » 250 لاعباً ولاعبة سورية في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة

250 لاعباً ولاعبة سورية في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة

عاد من الدوحة د. ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام والسيد طارق حاتم عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي بعد أن شاركا في الاجتماع التمهيدي والتعريفي لمدراء الوفود العربية المشاركة في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي تستضيفها الدوحة من 9 إلى 23 كانون الأول القادم.

وجرى خلال الاجتماع شرح كافة الجوانب التحضيرية والاستعدادات لإقامة الدورة إضافة إلى القيام بجولة تفقدية ميدانية لأماكن إقامة المنافسات والمسابقات الرياضية وعددها 17 منشأة رياضية تضم 36 منشأة فرعية و44 ملعباً ومكان إقامة اللاعبين في القرية الأولمبية التي تمّ بناؤها حديثاً لاستقبال الرياضيين العرب والذين يقدر عددهم بحوالي 800 مشاركاً ومشاركة يتنافسون في 39 لعبة.
كما أطلقت اللجنة المنظمة للدورة التعويذة الرسمية للدورة والتي ترمز إلى الحصان العربي الأصيل والمسمى (( وذنان )) وكشفت عن رغبتها بأن ترتقي الدورة إلى مستوى البطولات والدورات القارية والأولمبية من خلال الإعلان عن مكافآت مالية مجزية لأصحاب الميداليات على مستوى الأفراد والفرق إضافة إلى مكافأة اللجنة الأولمبية الوطنية على كل إنجاز أو ميدالية من أجل تحفيز النخب الرياضية للحضور في الدورة وليكون هناك تحضير جدي من أجل خوض منافسات قوية الغاية منها إظهار ومقدرة وكفاءة الرياضي العربي.
جدير ذكره أن سورية ستشارك بالدورة بوفد يتألف من حوالي 250 لاعباً ولاعبة في حوالي 22 لعبة هي : كرة القدم – كرة السلة – كرة اليد – كرة الطائرة الشاطئية – كرة ريشة الطائرة – السباحة – الجودو – الجمباز – ملاكمة – رفع الأثقال – كاراتيه – مصارعة – الشطرنج – كرة المضرب – الفروسية – كرة الطاولة – الرماية – المبارزة – بناء الأجسام – تايكواندو – دراجات – بلياردو.

شاهد أيضاً

سان جيرمان يواصل صحوته في “الليغ1” ويعود بفوز ثمين من ملعب نيس

واصل باريس سان جيرمان، صحوته في الدوري الفرنسي لكرة القدم، وحقق فوزه الثاني تواليا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.