الرئيسية » news bar » دراسة : الزواج يطيل العمر

دراسة : الزواج يطيل العمر

تحذير لكل من يضرب عن الزواج ولا يريد تقييد حريته ويتخيل أن حياة العزوبية أفضل بكثير،لأن العزوبية تهدد حياتك وتضر بصحتك، فقد أثبتت دراسة حديثة أن الزواج يعد من أهم الأسباب لوقاية الإنسان من كثير من الأمراض، وأكدت أنه يطيل العمر ويحسن الحالة الصحية، بالرغم من الفكرة الشائعة عن الزواج بأنه يسبب الأمراض ويقصر عمر الإنسان.

وذكر موقع “ساينس ديلى” الأمريكى أن باحثين فى جامعة بريجهام وجدوا أن خطر وفاة المتزوجين بسرطان القولون يقل بنسبة 14% عن غير المتزوجين.

وأجرى الباحثون دراستهم على 127753 مريضاً، وأكد الباحث سفن ويلسون المسئول عن الدراسة أن السيطرة على المرحلة التى اكتشف فيها السرطان أمر مهم. وتبيّن أن منافع الزواج التى ظهرت فى الدراسة كانت هى نفسها للرجال والنساء.

وأشار “ويلسون” إلى أنه من الصعب تحديد السبب الأساسى لذلك، لكن إحدى الأفكار البسيطة هى أن الزوج يشكل راعياً مهماً لشريك حياته خلال فترة حساسة من عمره، وأن الدعم الإضافى قد يترجم بإدارة أفضل للمرض، وبالتالى نتائج أفضل.

ويضيف أن المطلقين والأرامل فى منتصف العمر تزداد فرص إصابتهم بالخرف ثلاث مرات أكثر من غيرهم من المتزوّجين.

ومن خلال الدراسة اتضح أيضًا أن الأشخاص فى منتصف العمر الذين يعيشون لوحدهم يزداد خطر إصابتهم بالخرف مقارنة بنظرائهم المتزوجين أو الذين لديهم شركاء جنسيين، كما تبيّن أن النساء بشكل عام أقل عرضة للإصابة بالخرف من الرجال، حيث خلصت الدراسة إلى وجود “علاقة أساسية بين الوضع العائلى فى منتصف العمر وبين القدرات العقلية فى مراحل الحياة المتقدمة”.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.