الرئيسية » news bar » الفيفا يرفض إقامة مباراة منتخبنا أمام طاجكستان داخل حدود الوطن.. والإتحاد السوري يختار ملعب القويسمة بالأردن كبديل

الفيفا يرفض إقامة مباراة منتخبنا أمام طاجكستان داخل حدود الوطن.. والإتحاد السوري يختار ملعب القويسمة بالأردن كبديل

رفض الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اعتراض إتحادنا المحلي على نقل مباراة منتخبنا الأول مع طاجكستان إلى خارج حدود الوطن، كما لم يوافق على اقتراح إتحاد كرتنا بجعل مباراة الذهاب في طاجكستان والإياب في أحد الدول المجاورة خاصة أن منتخبات بلادها ستلعب على أرضها ذهاباً.

وقال نائب رئيس إتحاد الكرة تاج الدين فارس يوم السبت إن “الإتحاد الدولي لم يوافق على إعادة مباراة طاجكستان إلى العاصمة دمشق بالرغم من كافة الضمانات المقدمة من سلامة المنتخب الزائر وطاقم التحكيم والمراقبين وتوفير كل متطلبات نجاح اللقاء تنظيمياً وإداريا وفنيا وغيرها من الأمور”.

وأردف الفارس أن “الاختيار وقع في النهاية على ملعب القويسمة في الأردن”، مشيراً إلى أن “الاتحاد الأردني لكرة القدم تجاوب مع إتحاد كرتنا وسيقوم بتأمين كل ما يلزم لنجاح المباراة”.

وأوضح نائب رئيس الإتحاد الكروي أن “الفيفا لم يوافق على اقتراح اتحاد كرتنا بجعل مباراة الذهاب في طاجكستان والإياب في أحد الدول الشقيقة الأردن أو العراق أو لبنان، لكن القرار قد يتم التراجع عنه خاصة أن الأردن سيخوض لقاء ضمن ذات التصفيات في موعد لقاء منتخبنا مع طاجكستان ما قد يسبب حرج للجانب الأردني”.

وكان إتحاد الكرة أرسل رده على كتاب الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي طالبه بنقل مباراة سورية وطاجيكستان ضمن تصفيات كأس العالم 2014 إلى خارج سورية بسبب ما اعتبره وضع غير آمن في سورية، مؤكداً قدرة سورية بلد الأمن والآمان على استضافة اللقاء.

وتضمن الرد الاستشهاد بمباريات الاتحاد الآسيوي التي جرت على الأراضي السورية وسارت بسلام تام، إضافة إلى طلب الصقر اليمني من الاتحاد الآسيوي نقل مباراته أمام شورتان الاوزبكي إلى حلب نظراً للأمان التي تتمتع به البلاد.

كما أصر الاتحاد الدولي في وقت سابق على قراره الخاص بنقل مباراة منتخبنا الأولمبي الذي بلغ الدور الثالث (دور المجموعات) بعد تعادله 2-2 ذهاباً وفوزه 4-0 إياباً على منتخب تركماتستان ضمن التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012، إلى أرض محايدة لنفس السبب، وكان اختيار الاتحاد العاصمة الأردنية عمان.

يذكر أن منتخبنا الوطني سيخوض أولى مبارياته في تصفيات كأس العالم مع منتخب طاجيكستان في 23 من الشهر القادم، وتتجه نية الاتحاد الى اختيار مدينة أربيل العراقية لإقامة المباراة.

شاهد أيضاً

مصفاة بانياس تقلع من جديد.. مبشرةً بانفراج أزمة البنزين

شام تايمز ـ طرطوس أعلنت شركة مصفاة بانياس عن إضاءة الشعلة الشرقية للمصفاة، الاثنين، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.