الرئيسية » news bar » السبعيني غازي رعد .. أكبر طالب بكالوريا في سوريا

السبعيني غازي رعد .. أكبر طالب بكالوريا في سوريا

لم يمنع التقدم في العمر مواطنا سوريا تجاوز السبعين عاما من خوض امتحانات الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي، على أمل أن يتمكن إذا نجح من الالتحاق بكلية التربية الرياضية ليمضي فيها خريف العمر.

وقال غازي رعد (73 عاما) الذي شارك في صد العدوان الثلاثي عن مصر عام 1956، إن عودته إلى التحصيل العلمي في هذا العمر لم تتسبب له بمشكلات ، فلم يجد صعوبة كبيرة في مراجعة المعلومات وحفظها وفهمها معتمدا على خبرة حياة طويلة.

ويطمح رعد إلى متابعة دراسته إما في كلية التربية الرياضية أو قسم التاريخ، موضحا أن هذا الحلم شغله جدا بعد أن اطمأن على مستقبل أولاده، حسب وكالة الأنباء السورية “سانا”.

ويؤمن هذا السبعيني المثابر بأن خير الأحساب العلم ، لذلك لم يمنعه شيء من البحث عنه من المهد إلى اللحد، مؤكدًا أنه قدَّم امتحانه جيدًا، وكان هناك تشجيع له من قبل المحيطين به، متوقعًا النجاح، مع عدم قدرته على التكهن بالدرجات التي سيحصل عليها.

من جانبه، أشار مزيد الراشد أمين سر مركز حي المهندسين، لدراسة الأحرار بمحافظة السويداء ، إلى أن رعد كان أكثر الطلاب التزاما بالمركز، ولم تسجل عليه ملاحظة.

يشار إلى أن غازي رعد الذي تخرج في معهد رياضي بمصر عام 1958 من مواليد السويداء عام 1938، ومتزوج وله خمسة أولاد، وكان من المتطوعين لصد العدوان الثلاثي على مصر عام 1956.

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.