الرئيسية » news bar » بدء امتحانات التعليم المفتوح بجامعة دمشق للفصل الثاني من العام الدراسي2010-2011

بدء امتحانات التعليم المفتوح بجامعة دمشق للفصل الثاني من العام الدراسي2010-2011

بدأت اليوم امتحانات برنامج (المحاسبة -إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة) نظام التعليم المفتوح بجامعة دمشق للفصل الثانى من العام الدراسي2010/2011 فيما تبدأ غدا امتحانات برامج الدراسات القانونية والاعلام والترجمة والدراسات الدولية والدبلوماسية وتستمر لغاية28 من الشهر الجاري.

وأشارت الدكتورة فاتنة الشعال نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح في تصريح لوكالة سانا اليوم إلى أن الامتحانات تجري في أجواء مريحة وهادئة بعد أن اتخذت الجامعة كافة الاستعدادات لمتطلبات العملية الامتحانية لافتة إلى أن عدد الطلاب المسجلين في مختلف برامج وأقسام التعليم المفتوح بالجامعة للفصل الثاني بلغ نحو 35 ألف طالب وطالبة.

وأوضحت أن الجداول الامتحانية لبرامج وأقسام التعليم المفتوح وقوائم توزيع الطلاب على القاعات وأرقامهم الامتحانية والتعليمات الامتحانية منشورة في لوحات الإعلانات بإدارة نظام التعليم المفتوح وعلى موقع جامعة دمشق للتعليم المفتوح وفي الكليات التي تجري فيها الامتحانات.

وكانت امتحانات قسمي معلم صف و رياض الأطفال بدأت في27 حزيران الماضي وتستمر لغاية21 تموز الجاري.

وشمل المرسوم رقم 203 لعام 2011 نظام التعليم المفتوح بمساعدة الطلاب بعلامتين على الأكثر في مقرر واحد أو موزعتين على مقررين إذا كانت هذه المساعدة تؤدي إلى تخرجهم.

يذكر أن مجلس التعليم العالي وافق في أيار الماضى على تخصيص خمسة بالمئة من مقاعد الدراسات العليا بالتعليم العام لخريجي التعليم المفتوح وخمسة بالمئة من المقاعد لخريجي التعليم المفتوح في الدراسات العليا بالتعليم الموازي في البرامج المماثلة بين التعليمين العام والمفتوح.

شاهد أيضاً

تجمع العلماء المسلمين في لبنان يدعو إلى التنسيق مع سورية

شام تايمز – لبنان جدّد تجمع العلماء المسلمين في لبنان الدعوة إلى التنسيق والتواصل بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.