الرئيسية » news bar » موناكو تتجاوز صدمتها وتحتفل بزفافها الملكي

موناكو تتجاوز صدمتها وتحتفل بزفافها الملكي

أتم أمير موناكو ألبيرت الثاني مراسم زفافه المدني من السباحة الأولمبية الجنوب أفريقية تشارلين ويتستوك الجمعة، فيما يُنتظر أن تكمل المراسم يوم غد السبت، وعلا تصفيق المحتشدين ولوحوا بالأعلام الجنوب أفريقية وأعلام الإمارة عندما قال العروسان “نعم”.

فقد تزوج أمير موناكو ألبيرت الثاني اليوم الجمعة مدنياً من خطيبتيه السباحة الأولمبية الجنوب أفريقية تشارلين ويتستوك في حفل زفاف أقيم في القصر الملكي بمشاركة الآلاف من مواطني الإمارة.

وقال الأمير وخطيبته “نعم” في صالة العرش في القصر الأميري في موناكو، لتصبح تشارلين أميرة بحضور الآلاف من المواطنين الذي دعيوا إلى الحفل و تجمعوا في ساحة القصر للمشاركة في الحدث التاريخي.

وعلا تصفيق المحتشدين ولوحوا الأعلام الجنوب أفريقية وأعلام الإمارة عندما قال العروسان “نعم”.

وقد ظهرت العروس على الملأ في فستان باهر من تصميم كارل لاغرفيلد من دار “شانيل” للأزياء، الذي تفضله شارلين ويتسكوك عن غيره من مصممي الأزياء.
وقد قام بعقد القران رئيس مجلس المدينة فيليب نارمينو، وهو أول عقد زواج يعقده نارمينو.

وتبادل العروسان قبلة أمام المقربين منهما ثم خرجا إلى شرفة القصر لتحية الحشود التي تجمعت لمشاهدة العروسين وتبادلا قبلة أخرى أمامهم.

وقد بثت مراسم الزفاف على شاشات ضخمة ليتمكن المحتشدون في ساحة القصر من مشاهدتها.
ويأتي زفاف الأمير ألبيرت (52 عاماً) ووتشارلين ويتستوك بعد أنباء تناقلتها وسائل إعلام فرنسية حول توتر في العلاقة بين الخطيبين ومحاولة ويتستوك الهرب، وهو ما نفاه القصر الأميري بشكل قاطع.

وقد خلف ألبيرت والده رينيه الثالث في 12 تموز/يوليو عام 2005 كحاكم لإمارة موناكو.

يذكر أن الأمير ألبيرت اعترف بأبوته لطفلين خارج إطار الزواج.

والزفاف هو الأول الذي تشهده موناكو لحاكمها منذ زواج الأمير رينيه الثالث والد ألبير من الممثلة الأميركية غريس كيلي.

ويقام الزفاف الكنسي السبت بحضور حشد من الرؤساء والأمراء.

وقد قام بعقد القران رئيس مجلس المدينة فيليب نارمينو، وهو أول عقد زواج يعقده نارمينو.
و ربما من المميز بالنسبة لمحام ان يكون القران الأول الذي يعقده لأمير، لكن علاوة على ذلك يذكر ان فيليب نارمينو متخصص بعقود الطلاق.

بالإضافة لالى ذلك فإن فيليب نارمينو يعتبر أول مواطن من الإمارة يدير مراسم الزواج المدني في موناكو، اذ انه وبحسب معاهدة خاصة بين موناكو وفرنسا وقعت في بداية القرن الماضي، فإن رئيس المجلس البلدي الذي يعقد القران في الإمارة يجب ان يكون فرنسياً. لكن الاتفاق المبرم بين الإمارة وباريس في عام 2002 منح موناكو المزيد من الحقوق، والكثير من الاستقلالية.
ت الزفاف المدنية الأخرى.

بعد إتمام الإجراءات القانونية ألقى فيليب نارمينو كلمة هنأ بها العروسين، ثم قرأ عليهما ما يحث عليه عقد الزواج المبرم بينهما، مشيراً الى حقوق وواجبات كليهما في الحياة المشتركة التي ستجمعهما منذ اليوم. وبعد ان قال كل من الأمير فيليب الثاني وشارلين ويتسكوك “نعم”، أعلنهما فيليب نارمينو زوجاً وزوجة.

وبإعلانها زوجة للأمير ألبرت الثاني نالت شارلين ويتسكوك لقب أميرة موناكو، وستصبح عضواً رسمياً في عائلة غريمالدي الحاكمة في الإمارة.

وكالات

شاهد أيضاً

5 حالات “خطيرة” يمكن أن يسببها شرب الكثير من ماء الليمون

يروج بعض الخبراء والمشاهير لماء الليمون كونه يضمن قائمة طويلة من الفوائد، بما في ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.