الرئيسية » news bar » ريف دمشق تعوض أصحاب الأراضي المستملكة في حرستا

ريف دمشق تعوض أصحاب الأراضي المستملكة في حرستا

قال محافظ ريف دمشق زاهد حاج موسى إن المحافظة وضعت برنامجاً زمنياً لتحقيق مطالب أهالي حرستا بالسرعة الممكنة بالتعاون والتنسيق مع الوزارات المعنية، وأكدت على عدم تأجيل تنفيذ أي مشروع خدمي في المدينة. وبين حاج موسى حسبما أوردت وكالة الأنباء السورية سانا أن محافظة ريف دمشق أوجدت حلاً مؤقتاً لأصحاب الأراضي المستملكة ريثما يصدر قانون الاستملاك الجديد يتمثل في التعويض عليهم عبر منحهم رخصاً لبناء مقاسم على جزء من أراضيهم المستملكة بشرط التنازل عن بقية المساحة.

خطة عمل
محافظ ريف دمشق دعا بلدية حرستا إلى تقديم خطة عملها على مدى السنوات الخمس القادمة إلى الإدارات الخدمية في المحافظة، بهدف التنسيق في أعمال الحفريات وتزفيت الشوارع، مؤكداً ضرورة مراقبة متعهدي المشروعات العامة ومتابعة سير الأعمال ضمن الشروط المحددة وإبلاغ المحافظة بوجود أي خلل أو شكوى.

مدير اتصالات ريف دمشق جمال قاديش قال: إن عدد الخطوط الهاتفية في حرستا يصل إلى 54 ألف خط منها 30 ألف مستثمر، و24 ألف شاغر، وأن المديرية بدأت بتنفيذ مشروع لشبكة الاتصالات الرئيسية داخل المدينة على أن يبدأ تنفيذ شبكة الاتصالات بعد شهرين.

المطالب
أعضاء هيئات الإدارة المحلية وفعاليات شعبية وأهلية في مدينة حرستا طالبوا خلال اجتماعهم مع المحافظ بتحديد أسعار العقارات المستملكة بسعرها الفعلي، وسداد ثمن الأراضي المستملكة، وعدم رفع أي مشروع استملاك لحين صدور قانون الاستملاك الجديد، وإنشاء ضواح سكنية حول حرستا للسكن البديل، وتعديل قانون الإدارة المحلية، وضرورة إنشاء محطة تحلية مياه الصرف الصحي لاستخدامها في الري، وترخيص الآبار الزراعية، ومعالجة نقص المخصصات العلفية لمربي الثروة الحيوانية، وتغطية سقف نهر تورا المار في أراضي حرستا.

ودعوا إلى إحداث مشفى جديد في حرستا، وضم أرض المشفى المقترحة إلى المخطط التنظيمي للمدينة، وتشغيل محطة معالجة المياه في مشفى البيروني، وتركيب جهاز رنين مغناطيسي في مشفى حرستا الوطني، وإنشاء ملعب تدريبي مع مضمار لصالح نادي المدينة لحين إنجاز الملعب الرئيسي، وإنشاء مبنى لمؤسسة الهاتف، وإنشاء معهد صناعي لحاملي الثانوية المهنية من أبناء الريف، وتأمين مقر مؤقت للمحاكم في ريف دمشق لحين إنجاز المجمع القضائي الجديد، وتركيب شبكات جديدة للاتصالات في حرستا.

شاهد أيضاً

السورية للحبوب: الطحين موجود رغم التكاليف الكبيرة

شام تايمز- دمشق بيّن مدير عام المؤسسة السورية للحبوب “يوسف قاسم”، أن هناك كميات كافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.