الرئيسية » news bar » بدء العمل على عقدة المجتهد بداية تموز القادم

بدء العمل على عقدة المجتهد بداية تموز القادم

حددت محافظة دمشق النصف الثاني من العام الحالي موعداً للبدء بتنفيذ مشروع عقدة المجتهد، وذلك بعد الانتهاء من الدراسة اللازمة للمشروع بعد عشرة أيام تقريباً.

وقال مدير الدراسات في محافظة دمشق إبراهيم فارس إن “مشروع عقدة المجتهد يشمل نفق سيارات (شمال جنوب) ونفق للمشاة إضافة لدراسة سطحية لكامل العقدة”.

وأضاف فارس إن “مشروع عقدة المجتهد يعد إحدى العقد التي تصل بين مسار دوار البيطرة وساحة الأمويين، والتي تمتد من دوار باب مصلى ونفق البعث وكفر سوسة وعقدة الكارلتون وعقدة 17 نيسان وصولاً لساحة الأمويين، وهو ما يؤمن سهولة وانسيابية بالحركة المرورية داخل مدينة دمشق”.

وكان رئيس مجلس الوزراء السابق ناجي عطري دشن نفق الكارلتون في بداية شباط الماضي، حيث بلغت تكلفة مشروع نفق الكارلتون 625 مليون ل.س, ويصل طوله إلى 440 م منها 80 مغطى و 360 مكشوفا على طرفي النفق بحارتين للذهاب ومثلهما للإياب

ونوه فارس إن “حصل تأخير في موعد البدء بتنفيذ المشروع نظراً لكونه جزء من مخطط مدينة دمشق الذي تعمل شركة خطيب وعلمي على إعداده، وتجري الآن استكمال الدراسة اللازمة للمشروع ومن المتوقع الانتهاء منها مع نهاية الشهر الحالي”، مشيراً إلى أن “الميزانية المبدئية للمشروع تتراوح بين 250 إلى 300 مليون ليرة سورية”.

يشار إلى أن مدينة دمشق تعاني من أزمة مرورية خانقة نتيجة الازدحام السكاني ووجود أكثر من 400 ألف سيارة مسجلة في مديرية النقل ما دفع المحافظة إلى وضع إستراتيجية لحل الأزمة تتضمن انجاز الدائري الحلقي السريع على محيط المدينة مع انجاز محاور سريعة وعقد وإنفاق وجسور إضافة إلى الانتهاء من دراسات الخط الأخضر لمترو دمشق.

شاهد أيضاً

حملة “مقاطعة المنتجات الفرنسية” تتسع والكويت ترد رسمياً

شام تايمز – الكويت أشعلت تصريحات الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، والتي ألقاها في حفل تأبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.