الرئيسية » news bar » اعتصامان ليليان في حماة ودير الزور.. والشرطة تتدخل لتفريق مشاجرة بين مؤيدين ومعارضين في عامودا

اعتصامان ليليان في حماة ودير الزور.. والشرطة تتدخل لتفريق مشاجرة بين مؤيدين ومعارضين في عامودا

أفاد أحد أهالي مدينة حماة أن آلاف الأشخاص اعتصموا في ساحة العاصي ليلة الأربعاء يهتفون للحرية بالإضافة لمطالب سياسية وانفضت من تلقاء ذاتها دون أي اشتباكات مع القوى الأمنية, فيما أكدت المحافظة أن الاعتصام ضم ما يقارب الخمسة ألاف شخص.

وذكر أحد أهالي المدينة, من المشاركين في الاعتصام, أن “التجمع كان بساحة العاصي بعد قدوم المتظاهرين من أحياء الحاضر والصابونية وجامع السرجاوي, حيث شوهد عدد من العناصر الأمنية في المنطقة, ولكن لم يحصل أي احتكاك بينهم وبين المعتصمين”.

ويخرج في حماه منذ أكثر من شهر مظاهرات تنادي بالحرية, تتركز أيام الجمعة، تعد الأكبر من نوعها في البلاد.

بالمقابل, أكد المكتب الصحفي في محافظة حماة “خروج ما يقارب الخمسة ألاف شخص ليلة الأربعاء وتجمعهم في ساحة العاصي منادين بالحرية ومؤكدين على سلمية التجمع, دون إطلاق أي هتافات سياسية, في ظل غياب أمني”.

وكانت حماة شهدت أحداثا مؤسفة في أول تظاهرة كبيرة خرجت منذ حوالي الشهر سقط خلالها عشرات الشهداء، فيما تم تحويل مسؤولين محليين إلى التحقيق.

وفي دير الزور, افاد مراسلنا هناك عن “اعتصام مئات المواطنين في دوار المدلجي ليلة الأربعاء من الساعة العاشرة والنصف وحتى الثانية عشر ونصف مرددين هتافات تنادي بالحرية والمدن التي دخلها الجيش بالإضافة لهتافات سياسية تطال النظام, وانفضت من تلقاء ذاتها في ظل غياب أمني كامل”.

وفي عامودا بالقامشلي, أفاد مراسل سيريانيوز اليوم الخميس عن وقوع مشاجرة بين متظاهرين معارضين وآخرين مؤيدين مما استدعى تدخل رجال الشرطة والأمن حيث قاموا بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وقال أحد الاهالي لسيريانيوز أن “المشاجرات وقعت أثناء مظاهرة معارضة ومسيرة مؤيدة في البلدة ,حيث فرقوا بالغاز المسيل للدموع  من قبل الشرطة وعناصر الأمن دون وقوع أي جرحى من الطرفين, كما قام وجهاء البلدة بالتدخل لحل الخلاف بين الأهالي”.

وتشهد مدن سورية منذ ثلاثة اشهر ونصف مظاهرات تتركز أيام الجمعة تنادي بالحرية ومطالب عامة وشعارات سياسية مناهضة للنظام, تخللها سقوط مئات الشهداء من المدنيين ورجال الأمن والجيش ، بنار “جماعات مسلحة” وفقا للمصادر الرسمية، في وقت تتهم فيه منظمات حقوقية ونشطاء السلطات السورية باستخدام العنف لإسكات صوت الاحتجاجات في سوريا.

شاهد أيضاً

وزير التربية يؤكد على الاهتمام بالتعليم المهني لتأمين مستلزمات سوق العمل وتأسيس مشاريع صغيرة

شام تايمز ـ القنيطرة تفقد وزير التربية “دارم طباع” ومحافظ القنيطرة “محمد طارق كريشاتي”، ومدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.