الرئيسية » كوكتيل » إغلاق مدارس بريطانيا بسبب الإضراب

إغلاق مدارس بريطانيا بسبب الإضراب

أغلقت آلاف المدارس في بريطانيا أبوابها، وتعطلت خدمات عديدة مثل المحاكم ومراكز التوظيف نتيجة إضراب موظفي الحكومة والقطاع العام عن العمل لمدة يوم.
وأفاد موقع بي بي سي من المتوقع أن يشارك في الإضراب عدد كبير من حوالي 750 ألف من أعضاء نقابة الخدمات التجارية والعامة وثلاث نقابات للمدرسين في الاحتجاج على خطط خفض معاشات التقاعد.

الإضراب يأتي اعتراضاً على سياسة الحكومة التي يقول العاملون إنها ستعني أن يعملوا فترة أطول ويدفعوا أقساطاً أعلى ليحصلوا على معاش تقاعد أقل، وتقول الحكومة: “إن خططها عادلة لصالح دافعي الضرائب وللقطاع العام”.

نشطاء وقيادات
وبالإضافة إلى الإضراب عن العمل سينظم نشطاء وقيادات النقابات مسيرة في وسط لندن، حيث استعدت الشرطة بكامل طاقتها وألغت الإجازات.
وصدرت تحذيرات للمسافرين بأن يتوقعوا تأخيراً في إجراءات السفر في المطارات والموانئ البريطانية الخميس30/6/2011، إلا أن المغادرين من بريطانيا لن يعانوا كثيراً لأن إجراءات المغادرة يقوم بها رجال أمن المطار.

وزير مجلس الوزراء فرانسيس مود قال: “سيفكر الناس ويتساءلون لماذا يلجأ المدرسون وبعض موظفي القطاع العام للاضراب بينما المناقشات مستمرة بشأن ما هو أفضل لمعاشات تقاعد القطاع العام”، وأضاف أن معدل العمر زاد، ومن ثم على العاملين أن يتوقعوا العمل لمدة أطول، كما أن عليهم المساهمة أكثر في تحمل عبء تراجع معاشات تقاعد بقية دافعي الضرائب.

ومن المتوقع أن تغلق ثلث المدارس في بريطانيا أبوابها وأن يتأثر ثلث آخر سلباً وان يعمل الثلث بلا مشاكل تقريباً، وإجمالاً سيؤثر الإضراب على 14 ألف مدرسة.
رئيس اتحاد نقابات العمال في بريطانيا برندان باربر قال: “الحقيقة البشعة هي ببساطة: عبئ خفض العجز يتم تحميله ظلما على ملايين العاملين في القطاع العام ذوي الأجور المنخفضة والمتوسطة مع انهم لم يتسببوا في الأزمة المالية”.

شاهد أيضاً

كبار الأطباء الأمريكيين يبدون اهتماما بأول لقاح روسي

استمع عدد من كبار الأطباء الأمريكيين إلى البيان الموجز الذي عرضه العلماء من مركز “غاماليا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.