الرئيسية » غير مصنف » المدعي العام اللبناني تسلم القرار الاتهامي باغتيال الحريري ويتضمن 4 مذكرات توقيف بحق شخصيات من حزب الله

المدعي العام اللبناني تسلم القرار الاتهامي باغتيال الحريري ويتضمن 4 مذكرات توقيف بحق شخصيات من حزب الله

سلم وفد من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان الخميس القرار الاتهامي في قضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري الى المدعي العام اللبناني سعيد ميرزا، على ما اكدت مصادر في المعارضة اللبنانية.

وقال المنسق العام لقوى 14 اذار فارس سعيد لوكالة (فرانس برس) “تشير المعلومات التي بحوزتنا الى ان وفدا من المحكمة الدولية سلم المدعي العام سعيد ميرزا القرار الاتهامي في قضية اغتيال الحريري”.

وذكرت المؤسسة اللبنانية للارسال ان القرار يتضمن اربع مذكرات توقيف بحق متهمين كشفت منهم اسم مصطفى بدر الدين الذي وصفته بانه مقرب من حزب الله، وسليم العياش وحسن عيسى.وأسد صبرا

وبحسب خبراء قانونيين، فان امام لبنان مهلة ثلاثين يوما لتنفيذ مذكرات التوقيف، وفي حال عدم توقيف المتهمين خلال هذه المهلة، تنشر المحكمة الدولية علنا القرار الاتهامي وتطلب من المتهمين المثول امام العدالة.

ويأتي الاعلان عن تسليم القرار الاتهامي صباح الخميس الى السلطات اللبنانية غداة اعلان الحكومة اللبنانية توصلها الى صيغة “مقبولة من جميع الاطراف” حول الفقرة المتعلقة بالمحكمة الدولية، وهي الفقرة الاكثر حساسية في البيان الوزاري لحكومة ميقاتي التي شكلت في 13 حزيران (يونيو).

وتجتمع الحكومة اللبنانية في هذه الاثناء لمناقشة بيانها الوزاري واقراره قبل عرضه على مجلس النواب.

ويذكر أن “سليم جميل العياش” هو من مواليد 1963، سجل 197، حاروف جنوب لبنان. وهو أحد كوادر حزب الله كما ذكر، ويتردد أنه يحمل الجنسية الأميركية.

أما “مصطفى أمين بدر الدين”، فهو من مواليد 1961، سجلّ 341 الغبيري. وهو صهر المسؤول العسكري في “حزب الله” عماد مغنية، الذي قضى اغتيالا في دمشق.

وهو أيضا عضو في مجلس شورى حزب الله، تمّ توقيفه في الكويت في العام 1983 بتهمة تفجير السفارة الأميركية وهرّب إلى لبنان في العام 1990 بمساعدة الحرس الثوري الايراني، وفقاً للمحطة، التي أشارت إلى أنّ اسم بدر الدين ورد في تحقيق “دير شبيغل”.

ا ف ب

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.