الرئيسية » رياضة   » نادال يرافق ديوكوفيتش وموراي إلى المربع الذهبي لبطولة ويمبلدون

نادال يرافق ديوكوفيتش وموراي إلى المربع الذهبي لبطولة ويمبلدون

فجر الفرنسي جو ويلفريد تسونغا مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بالسويسري روجر فيدرر المصنف ثالثا عالميا من الدور ربع النهائي، فيما بلغ حامل اللقب الاسباني رافايل نادال الأول عالمياً، وملاحقه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني، الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.

وتقدم فيدرر حامل لقب البطولة 6 مرات (رقم قياسي) بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-3 و7-6، في 27 دقيقة المجموعة الأولى فقط ثم الثانية في 47 دقيقة، واعتقد الجميع انه متجه الى نصف نهائي.
بيد أن الفرنسي قدم أداءً قوياً ولم يستسلم وفاز في ثلاث مجموعات متتالية وبنفس النتيجة 6-4، مكتفياً بكسر إرسال فيدرر مرة واحدة في كل مجموعة ويتأهل الى نصف النهائي.
وسيواجه الفرنسي، الذي بلغ للمرة الثالثة نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى، بنصف النهائي الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي فاز بدوره على مفاجأة البطولة الاسترالي الشاب برنارد توميتش (18 عاماً)، بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 6-2 و3-6 و6-3 و7-5.
وواصل الاسباني رافاييل نادال المصنف أول حملة الدفاع عن لقبه، بنجاح وبلغ الدور نصف النهائي بفوزه على الأميركي ماردي فيش 6-3 و6-3 و5-7 و6-4.
ولم يجد نادال صعوبة في حسم المجموعتين الأوليين، لكنه عانى في المجموعة الثالثة وخسر إرساله للمرة الثالثة في اللقاء ما سمح لفيش بحسمها في 52 دقيقة، إلا أن الأميركي لم يتمكن من مجاراة منافسه في المجموعة الرابعة فخسرها في 48 دقيقة.
وسيواجه نادال بنصف النهائي البريطاني أندي موراي المصنف الرابع الذي فاز على الاسباني فيليسيانو لوبيز محققاً فوزه الخامس عليه من أصل خمس 6-3 و6-4 و6-4 في حوالي ساعتين، ليبلغ دور الأربعة للمرة الثالثة على التوالي.
وستكون مواجهة دور الأربعة ثأرية لموراي بعد آن خسر أمام نادال في الدور ذاته عام 2010، علماً بأن اللاعبين تواجها مرتين هذا الموسم في نصف نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز وبطولة رولان غاروس وخرج نادال فائزاً في المناسبتين، ليرفع رصيده إلى 11 انتصاراً من أصل 15 مواجهة مع منافسه البريطاني.

شاهد أيضاً

بنزيما يستعد للتألق في الموسم الجديد بطريقة خاصة

يستعد مهاجم نادي ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، لانطلاق الموسم الجديد، بخضوعه لعلاج الحجامة، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.