الرئيسية » غير مصنف » وفد للمعارضة السورية يلتقي منظمات روسية

وفد للمعارضة السورية يلتقي منظمات روسية

أكد وفد المعارضة السورية  الذي وصل موسكو بمبادرة من منظمات روسية بما فيها “الجمعية الروسية للتضامن والتعاون مع شعوب آسيا وأفريقيا” أن الزيارة تهدف إلى التأكيد على أهمية العلاقات السورية الروسية، ورفض المعارضة السورية في الداخل والخارج لأي تدخل عسكري خارجي في سورية.
وأضاف الوفد”إن روسيا لديها مكانة سياسية ودولية هامة نطمح لوقوفها إلى جانب الشعب السوري في قضاياه العادلة”.
وعن سؤال حول التطلعات القومية الكردية قال الناشط رضوان العدينية ممثل المكون الكردي: “لا يريد الأكراد الانفصال عن سورية ولا يجوز الشك في نوايا الأكراد في هذا الموضوع”.
ورد عضو قيادة جماعة الإخوان المسلمين ملهم الدروبي عن سؤال عن دور الجماعة ومدى قبولها لدى الشارع السوري: “إن جماعة الإخوان المسلمين من مكونات الشارع السوري، وهي قامت منذ العام 1996 بمراجعة داخلية لإستراتيجية وفكر الجماعة خلال فترة زادت عن عشر سنوات توصلت خلالها للمشروع السياسي الذي نص على أهمية الحرية في كافة المجالات السياسية والدينية”. وحول تخوف الغرب من وصول الإسلاميين إلى الحكم قال الدروبي: “إننا نقوم بجولات ولقاءات لنشرح للعالم وجهة نظرنا. وأن الجماعة في سورية لا تشكل كل المجتمع السوري بل هي عبارة عن شريحة منه”.
وعن سؤال عن اللقاء المقرر عقده بين ممثلي النظام السوري والمعارضة في دمشق قال الوفد إن الأشخاص الذين يجتمعون مع النظام السوري في دمشق لا يمثلون المعارضة السورية أو مطالب الشعب السوري ولا يوجد أي تنسيق معهم من جانب الوفد.
ومن المتوقع أن يلتقي الوفد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الفدرالية، مبعوث الرئيس الروسي للتعاون مع أفريقيا، رئيس مجلس الجمعية الروسية للتضامن مع بلدان آسيا وأفريقيا ميخائيل مارغيلوف لبحث هذه القضايا.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.