الرئيسية » news bar » موسكو تجدد رفضها لأي تدخل خارجي في شؤون سورية

موسكو تجدد رفضها لأي تدخل خارجي في شؤون سورية

جدد روسيا الأربعاء 29/6/2011، موقفها الرافض لأي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية السورية، مشيرة بأن القضايا السورية يجب أن يحلها السوريون بأنفسهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش في المؤتمر الصحفي الذي عقده بموسكو حسبما ذكر موقع “روسيا اليوم”: “قام رئيس جمعية الصداقة الروسية السورية الكسندر دزاسوخوف بزيارة إلى دمشق، وقد أكد خلال لقاءاته مع ممثلي القيادة السورية والمؤسسات الاجتماعية ورجال الدين موقفنا الثابت القائل بأن القضايا السورية يجب أن يحلها السوريون بأنفسهم، من دون عنف أو تدخل خارجي في سياق إجراء الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

من جهة أخرى دحض المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية كلام ممثلي المعارضة السورية عن وجود مواطنين روس بين القتلى في سورية، وقال “وفق المعلومات الأولية التي قدمتها لنا سفارتنا في دمشق لا يوجد أي مواطن روسي بين قتلى تلك الأحداث الدامية. ولكننا نقوم بتدقيق هذه المعلومات وإذا كان هناك أي أنباء أخرى فسنعلنها”.

وفي حديث لقناة “روسيا اليوم” قال إيفان سوفرونتشوك، الخبير في شؤون الأمن الدولي بمعهد العلاقات الدولية في موسكو “إن الحل العسكري للأزمة في سورية لم يعد ممكناً، معتبراً أن إمكانيات تحقيق حل وسط بين الحكومة والمعارضة تتلاشى بمرور الوقت.”

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.