الرئيسية » news bar » اعتصام لمحامين معارضين في حلب يقابل بآخر للمؤيدين دون احتكاكات

اعتصام لمحامين معارضين في حلب يقابل بآخر للمؤيدين دون احتكاكات

تجمع مئات المحامين في ندوة القصر العدلي ظهر اليوم الأربعاء لإطلاق مواقف سياسية معارضة ومؤيدة ولم يسجل حدوث احتكاك يذكر بين الطرفين .
وقال محام طلب عدم نشر اسمه : تجمع عدد من المحامين المؤيدين في ندوة القصر العدلي بعدما تردد عن نية محامين معارضين الاعتصام في الندوة و الهتاف للحرية ومطالب سياسية “.

و أضاف المحامي أن نقيب محامي حلب أحمد حج سليمان ” عمد إلى أخذ ميكروفون إذاعة الندوة و ألقى كلمة قوبلت بتأكيد المحامين عدم رضاهم عن صمت النقابة حيال ما يجري في سورية ولاقت استهجان المحامين بعدما وصف المعارضين بأنهم فوضويون وتعالت الهتافات المطالبة بالحرية والتي رد عليها المحامون الموالون بإطلاق عبارات التأييد للرئيس بشار الأسد “.

و أوضح المحامي أن المحامين المعارضين ” اتفقوا على أن يعتصموا بأعداد كبيرة يوم غد الخميس في نفس المكان للمطالبة بالحرية ” .

وذكر شهود عيان أن القوى الأمنية حضرت بكثافة إلى محيط القصر العدلي وشوهدت عناصر تابعة لجهات أمنية متعددة في القصر تحسباً لخروج مظاهرة منه .

وكان القصر العدلي شهد يوم أمس مظاهرة احتجاجية مطالبة بإسقاط المحامي العام الأول القاضي إبراهيم هلال ومؤيدة للإصلاح .

جدير بالذكر أن مجلس نقابة المحامين في حلب أصدر في العام 1980 بياناً شهيراً دعا فيه إلى وقف الاعتقالات التعسفية ورفع حالة الطوارئ والعودة إلى الديمقراطية لحل مشكلة العنف الذي ساد البلاد آنذاك الأمر الذي أدى إلى اعتقال مصدري البيان لسنوات طويلة .

وكانت عدة مناطق في سورية شهدت منذ اكثر من 100 يوم أحداثا دامية، بالتزامن مع خروج مظاهرات، قالت السلطات بأن ورائها مجموعات مسلحة تابعة لـ “تنظيمات إرهابية وسلفية”، فيما اتهمت منظمات حقوقية ونشطاء، السلطات السورية باستخدام العنف لإسكات صوت الاحتجاجات في سورية.

شاهد أيضاً

مطالبات لبنانية لتفعيل العلاقات اللبنانية السورية

شام تايمز – لبنان التقى نائب رئيس التيار الوطني الحر في لبنان لشؤون العمل الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.