الرئيسية » news bar » تراجع سوري وتقدم مصري في تصنيف الفيفا الشهري

تراجع سوري وتقدم مصري في تصنيف الفيفا الشهري

تراجع المنتخب السوري خمسة مراكز في أحدث تصنيف شهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، فاستقر في المركز (109) بعد أن احتل المركز (104) في تصنيف الشهر الماضي.

كما شهد التصنيف تقدم المنتخب المصري مركزين في شهر حزيران مقارنة بالشهر الماضي ليحتل المركز الرابع والثلاثين وذلك رغم الإخفاق في التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية بغينيا الاستوائية والغابون 2012 عقب التعادل مع جنوب إفريقيا في الجولة الرابعة من التصفيات، في الوقت الذي حافظ فيه المنتخب الأسباني على صدارة التصنيف.

وتمكن المنتخب المصري من احتلال المركز الرابع والثلاثين متقدماً مركزين عن الشهر الماضي رغم فشله في التأهل إلى العرس الإفريقي المقبل على اعتبار أنه بطل القارة السمراء ثلاث مرات متتالية بالإضافة إلى عدم خوضه إلا مباراة وحيدة أمام جنوب إفريقيا.

وحافظت إسبانيا على الصدارة برصيد 1871 نقطة واحتفظت هولندا بمركز الوصيف برصيد 1661 نقطة في حين تراجعت البرازيل إلى المركز الخامس برصيد 1130 نقطة، بعد أن كانت تحتل المركز الثالث الشهر الماضي.

وجاءت ألمانيا في المركز الثالث برصيد 1417 نقطة وتليها إنكلترا في المركز الرابع برصيد 1146 نقطة ثم إيطاليا في المركز السادس برصيد 1059 نقطة ويليها البرتغال في المركز السابع برصيد 1046 نقطة ثم كرواتيا في المركز الثامن برصيد 1033 نقطة.

وقفزت المكسيك 19 مركزاً بفضل إحرازها الكأس الذهبية للمنتخبات لتدخل قائمة العشرة الأوائل للمرة الأولى منذ تموز 2007.

واحتلت المكسيك المركز التاسع برصيد 1007 نقاط وتليها الأرجنتين في المركز العاشر برصيد 979 نقطة.

وعلى صعيد المنتخبات العربية، تراجع المنتخب الجزائري عشرة مراكز كاملة بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها الفريق أمام نظيره المغربي برباعية نظيفة في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية بغينيا الاستوائية والجابون 2012 ليحتل بذلك المنتخب الجزائري المركز 51.

وبسبب هذا الفوز الكبير تقدم المنتخب المغربي 10 مراكز للأمام ليحتل المركز 63، وتقدم المنتخب التونسي أربع مراكز كاملة ليحتل المركز 57، كما قفزت السودان خمسة مراكز لتحتل المركز 99 ، وتراجعت ليبيا خمسة مراكز لتحتل 63.

وتراجع المنتخب السعودي أربع مراكز ليحتل المركز 92 بسبب عدم مشاركته في أي مباراة سواء كانت ودية أو رسمية.

واحتل الفريق المصري المركز الثالث على مستوى أفريقيا خلف كوت ديفوار صاحبة المركز الـ14 بتصنيف الفيفا وغانا صاحبة المركز الثاني افريقيا والمركز الـ33 بتصنيف الفيفا.

وحلت بوريكنا فاسو صاحبة المركز الـ37 عالمياً في المركز الرابع أفريقيا ويليها في المركز الخامس نيجيريا صاحبة المركز ال41 بتصنيف الفيفا.

شاهد أيضاً

اللجنة الوزارية التربوية تستمع لمشاكل مدراء مدارس دير الزور

شام تايمز ـ دير الزور اجتمعت اللجنة الوزارية التربوية لتفقد واقع العملية التربوية والتدريسية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.