الرئيسية » news bar » مقتل 30 عسكرياً و14 مسلحاً من القاعدة في معارك بجنوب اليمن

مقتل 30 عسكرياً و14 مسلحاً من القاعدة في معارك بجنوب اليمن

أكد مصدر عسكري أن 30 عسكرياً من الجيش اليمني قتلوا اليوم الأربعاء في المواجهات مع مقاتلي القاعدة بالقرب من مدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها التنظيم، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “30 عسكريا قتلوا في المعارك التى اندلعت بين وحدات الجيش ومسلحي “أنصار الشريعة” المنتمين الى تنظيم القاعدة”، فيما كانت حصيلة سابقة أشارت الى مقتل 16 عسكرياً بينهم عقيد.

وأفاد المصدر أن عشرات المسلحين من القاعدة هاجموا ملعب الوحدة الواقع على مسافة 7 كيلومترات شرق زنجبار، جنوب شرق معسكر اللواء الميكانيكي 25، وقد تمكنوا، بحسب المصدر، من السيطرة على الملعب.

وذكر المصدر أن “سلاح الجو تدخل للحد من سيطرة مسلحي القاعدة على الملعب”، مشيرا الى “مقتل ما يزيد عن 14 شخصا في صفوف المسلحين”، لكن لم يتسن تأكيد هذه الحصيلة من مصادر طبية.

وأوضح المصدر العسكري أن سيطرة المسلحين على ملعب الوحدة تمثل خطرا على اللواء 25 ميكانيكي المحاصر منذ حوالي شهر، إذ أن المعلب “يحتوي على أسلحة ثقيلة” كما أنه يستخدم كمهبط للمروحيات لاستقدام التعزيزات والتموين.

ودعا المصدر قبائل محافظة أبين التي عاصمتها زنجبار، الى الالتفاف حول الجيش في “محاربة الغزاة” الذين وصفهم بأنهم “سرطان”، كما حذّر من “مصير قاتم في محافظة أبين في حال سكوت أبناء العشائر عن ما يحدث”.

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.