الرئيسية » علوم وتكنلوجيا   » غوغل تتحدى فيسبوك بإطلاق موقع جديد للتواصل الاجتماعي يدعى غوغل بلاس

غوغل تتحدى فيسبوك بإطلاق موقع جديد للتواصل الاجتماعي يدعى غوغل بلاس

كشف عملاق محركات البحث “غوغل”، يوم الثلاثاء، أنه بصدد تدشين موقع جديد للتواصل الاجتماعي يدعى “غوغل بلاس” لمنافسة موقع “فيسبوك”.

وقال نائب رئيس إدارة المنتجات في (غوغل) برادلي هورويتز قوله إن “تلك الخدمة الجديدة وتسمى (غوغل بلاس) شبيهة بالفيسبوك، بما يتضمن توالي التحديثات لخدمات الصور، والرسائل، والتعليقات، ومحتويات أخرى من جانب مجموعة مختارة من الأصدقاء”.

وتحاول “غوغل” تحدي “فيسبوك”، بهدف زيادة حجم الإعلانات لديها بتعزيز عدد مستخدمي خدماتها.

و”فيسبوك” أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في العالم، إذ استحوذ على ما تصل نسبته إلى 13% من إجمالي عدد الساعات، التي يقضيها المستخدمون على شبكة الإنترنت، في شهر أيار الماضي، فيما استحوذت غوغل على 10%، وفقا لشركة “كومسكور” للأبحاث.

وتصدر الـ” فيسبوك” قائمة المواقع الأكثر شعبية في الولايات المتحدة لعام 2010، متفوقا بذلك على موقع “غوغل” عملاق الانترنت، بينما تسيطر”غوغل” على سوق البحث على الإنترنت، وبشكل خاص بالولايات المتحدة التي تمتلك فيها 65.4% من سوق البحث، وفقاً لإحصائيات حديثة.

يشار إلى “غوغل” تأسست عام 1998 في كاليفورنيا، تجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، إضافة إلى خدمة البريد الإليكتروني وخدمات نشر المواقع وإتاحة شبكات التواصل الاجتماعي, ويعتبر محرك البحث “غوغل” الأشهر عالمياً وعملاق محركات البحث.

شاهد أيضاً

ناسا ترسل مسبارا إلى كويكب حديدي

تطلق ناسا عام 2022 مسبارا علميا إلى كويكب Psyche (آلهة الروح الإغريقية). أعلنت ذلك مديرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.