الرئيسية » رياضة   » مانشستر يونايتد يعرض 15 مليون استرليني مقابل ألكانترا

مانشستر يونايتد يعرض 15 مليون استرليني مقابل ألكانترا

قدم مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي بكرة القدم عرضا بقيمة 15 مليون استرليني لضم لاعب وسط برشلونة الإسباني الواعد تياغو الكانتارا، بحسب ما كشفت الصحف الإنكليزية .

وذكرت «دايلي ميرور» أن «تياغو الكانتارا دي ناسيمنتو» يبحث عن مكان اساسي له على ارض الملعب، حيث يعجز عن القيام بذلك مع برشلونة بطل اوروبا وإسبانيا على رغم خوضه عدة مباريات في الموسم الماضي مع الفريق الاول.
وقدم الكانتارا (20 عاما)، وهو ابن البرازيلي مازينيو لاعب الوسط المتوج بلقب كأس العالم 1994، مستوى مميزا مع منتخب إسبانيا للشباب وقاده الى إحراز لقب بطولة أوروبا السبت الماضي في الدنمارك، حيث سجل هدفا مميزا في المباراة النهائية ضد سويسرا (2ـ صفر).
من جهته أكد حارس مرمى اتلتيكو مدريد الإسباني دافيد دي خيا تلقيه عرضا من مانشستر يونايتد، بحسب ما دون على موقع «تويتر».
وكتب الحارس الشاب (20 عاما)، انه حاليا: «بدعوة من مانشستر يونايتد للتعرف الى النادي والمدينة برفقة عائلتي، ولتقديم عرض لي…».
وكان السير اليكس فيرغوسون مدرب «الشياطين الحمر» قال سابقا: «يعمل النادي على جلب دي خيا منذ فترة. لقد رصدناه وحددنا اختيارنا». وتابع فيرغوسون: «انه حارس شاب، سريع، هادئ، يملك حضورا مميزا وهو بديل رائع لفان در سار».
وكان دي خيا الحارس الأساسي لاتلتيكو في الموسمين الاخيرين، بعد تخرجه من مدرسة ناشئي فريق العاصمة وهو تألق في صفوف «روخي بلانكوس» منذ انطلاق مسيرته معه عام 2009.
وكان الهولندي إدوين فان در سار (40 عاما)، اعلن انه سيعتزل في نهاية الموسم المنصرم بعد مسيرة مظفرة، اذ كان الحارس الذي تمكن من سد فراغ العملاق الدنماركي بيتر شمايكل الذي ترك الشياطين الحمر عام 1999.
وراقب فيرغوسون الحارس دي خيا مع مدرب الحراس إريك ستيل في مباراة اتلتيكو وفالنسيا في ايلول الماضي.
وكان يونايتد لاحق في فترات سابقة عدة حراس بينهم الهولندي مارتين ستيكلنبورغ حارس اياكس امستردام، والالماني مانويل نوير حارس شالكه الذي انضم الى بايرن ميونيخ، والفرنسي هوغو لوريس حارس ليون.
هذا ويعتبر البعض ان فيرغوسون يخاطر بجلب حارس ليس لديه سوى خبرة 18 شهرا في ملاعب المحترفين، ويتوقع ان يوقع حارس مرمى منتخب إسبانيا للشباب عقدا لمدة خمسة اعوام مع يونايتد.
في المقابل اكد الجناح الدولي البرتغالي لويس ناني انه باق مع مانشستر يونايتد وذلك رغم تعاقد الاخير مع اشلي يونغ من استون فيلا.
وشدد البرتغالي البالغ من العمر 24 عاما انه سيقاتل من اجل المحافظة على مركزه في الفريق رغم ان يونغ الذي كلف «الشياطين الحمر» بين 25 و32 مليون دولار، يلعب في المركز ذاته.
واضاف ناني لصحيفة «سترايتس تايمز» خلال زيارة لسنغافورة «من المؤكد اني لن اذهب الى اي مكان. ستكون هناك منافسة اكبر على المراكز، وفي فريق مثل مانشستر يونايتد عليك دائما ان تكون متلهفا للمزيد من الالقاب».
وتسبب وصول يونغ الى مانشستر يونايتد بشائعات حول احتمال رحيل ناني الى ريال مدريد الإسباني او إنتر الإيطالي وبايرن ميونيخ.
واشار ناني في حديث لصحيفة «ماي بايبر» انه لم يبحث مع مدربه فيرغوسون بالدور الذي سيلعبه في الفريق الموسم المقبل، مضيفا «لماذا علي فعل ذلك. النادي كان يعلم مصلحة الفريق عندما وقع معه (يونغ)»، مشيرا الى ان التعاقد مع نجم استون فيلا سيقدم دفعا هاما للفريق.

شاهد أيضاً

خاليلودزيتش طالب لاعبيه بعدم تسريب مضمون كتاب (سري للغاية)

قام البوسني وحيد خاليلودزيتش ، المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، بتأليف كتاب أطلق عليه اسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.