الرئيسية » news bar » وحدات من الجيش تتحرك نحو شمال جبل الزاوية في ادلب

وحدات من الجيش تتحرك نحو شمال جبل الزاوية في ادلب

أكد مصدر عسكري، أن وحدات من الجيش تتجه نحو شمال جبل الزاوية وتحديدا قرى (سنبل، محسن، مرعيان، فركيا، معرة النعمان) وغيرها، مضيفا أن “هذا التوجه هو لمواجهة جماعات مسلحة تأكد وجودها في تلك المناطق”.

وكانت وحدات الجيش استكملت، يوم الجمعة الماضي، مهامها بالدخول إلى قرى جسر الشغور التابعة لمحافظة ادلب، دون وقوع ضحايا أو حدوث خسائر مادية، وذلك لوضع حد للمجموعات المسلحة التي قامت بترويع الأهالي.

وتطورت الأحداث في عدة مناطق سورية إلى أعمال عنف واعتداءات من قبل “عناصر مسلحة” راح ضحيتها مئات الشهداء، ما استدعى تدخل الجيش في أكثر من منطقة للتصدي لـ “مجموعات إرهابية” تتهمها السلطات بأنها كانت وراء الأحداث.

وفي سياق متصل، انطلقت مساء يوم الثلاثاء في مدينة ادلب “مظاهرة تضم نحو 200 شخص ، هتفت للحرية بالإضافة إلى شعارات سياسية دون تدخل من عناصر الأمن”.

وتشهد سورية منذ ما يزيد عن الثلاثة أشهر مظاهرات تتركز أيام الجمعة تنادي بشعارات سياسية مختلفة تخللها سقوط المئات من المدنيين ورجال الأمن والجيش شهداء، بسبب ما نسبته المصادر الرسمية إلى “جماعات مسلحة”، في وقت تتهم فيه منظمات حقوقية ونشطاء السلطات السورية باستخدام العنف لإسكات صوت الاحتجاجات في سوريا.

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يلتقي شخص قدم اقتراحاً علمياً عبر صفحة الوزارة على فيسبوك

شام تايمز- دمشق التقى وزير الزراعة “محمد حسان قطنا” مع الدكتور “محمد المسالمة” الذي طرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.