الرئيسية » رياضة   » الاتحاد العربي لكرة القدم يقرر تأجيل جميع بطولاته لمدة عام

الاتحاد العربي لكرة القدم يقرر تأجيل جميع بطولاته لمدة عام

قرر الاتحاد العربي لكرة القدم تأجيل جميع البطولات الخاضعة للاتحاد سواء كانت للمنتخبات أو الأندية لمدة عام، نظرا للأحداث السياسية التى تمر بها عدد من الدول العربية العام الجاري.

وتلقت الاتحادات العربية فاكسا رسميا من الاتحاد العربي ، يفيد تأجيل جميع المسابقات لمدة عام، في ظل الأجواء الغير مستقرة التي يعيشها الوطن العربي، متضمناً أن القرار جاء بعد مشاورات مع الرعاة الذين أبدوا موافقتهم على تأجيل كافة البطولات.
وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد العربي أعلنت خلال اجتماعها الأخير بالعاصمة القطرية الدوحة عن عودة دوري أبطال العرب بداية من موسم 2011-2012، إذ كان الاتحاد العربي قرر في 2009 إرجاء الدورة السابعة لرابطة الأبطال العربية بسبب “كثافة الرزنامة”.
وتقرر آنذاك إقامة النسخة القادمة لبطولة دوري الأبطال العرب على مرحلتين وستشهد مشاركة (12) نادياً عن عرب آسيا و(10) أندية يمثلون عرب إفريقيا، إضافة إلى الترجي الرياضي التونسي حامل لقب النسخة السادسة الأخيرة.
وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد العربي، فقد أوصت لجنة المسابقات بالاتحاد العربي خلال اجتماعها الأخير الذي عقدته في العاصمة القطرية الدوحة بإقامة البطولة على مرحلتين بحيث تتأهل الفرق التي تحتل الترتيب من (1 – 4) (من دورين) بعد أن تقام مباريات الأندية التي ترتيبها من (5 – 12) بطريقة خروج المغلوب ذهاباً وإيابا.
ويتأهل بعدها أربعة فرق تنضم إلى الفرق الأربع الأخرى المتأهلة ليصبح العدد ثمانية فرق تقام جميع مبارياتها وفق نظام خروج المغلوب من الدور ربع النهائي للنهائي.
وتقام مباريات القارة الأفريقية بعد تأهل الفرق من (1 – 4) آلياً، إذ يقام دور تمهيدي للفرق التي ترتيبها من (5- 10) ليتأهل منها (3) فرق تنضم مع بطل النسخة السابقة لصبح عدد الفرق (4) فرق ، بجانب (4) فرق التي تأهلت ألياً ليصبح العدد (8) فرق.
كما تقام مباريات الـ (8) فرق ليتأهل منها (4) فرق من قارة أفريقيا ، بجانب (4) فرق من قارة آسيا ، ليصبح العدد (8) فرق تلعب بطريقة الذهاب والإياب بين القارتين.

شاهد أيضاً

أستون فيلا يعمق جروح فولهام بثلاثية

ألحق فريق أستون فيلا هزيمة ساحقة بمضيفه فولهام (3-0) في عقر داره في المباراة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.