الرئيسية » رياضة   » إتحاد الكرة يضع آلية استئناف نشاطه والبداية مع كأس الجمهورية في 17 تموز المقبل

إتحاد الكرة يضع آلية استئناف نشاطه والبداية مع كأس الجمهورية في 17 تموز المقبل

قرر اتحاد كرة القدم تقديم مقترح جديد للإتحاد الرياضي العام يتضمن خطة متكاملة لاستئناف النشاط الكروي، سواء على مستوى مسابقة دوري المحترفين أو كأس الجمهورية وصولاً لمنافسات الفئات العمرية المختلفة.

وأوضح العقيد تاج الدين فارس نائب رئيس الاتحاد أن “المقترح يتضمن البدء ببطولة كأس الجمهورية في الــ17 من تموز المقبل، وكذلك استكمال تجمعات نهائي الأشبال والناشئين في التاريخ ذاته”.
وتابع الفارس أن “استكمال المراحل الــ4 المتبقية من دوري الشباب ستستأنف في 17 تموز المقبل بشكل مكثف، كما سيقام نهائي دوري الدرجة الثالثة في 25 تموز، لتشكل كافة النشاطات المقامة قاعدة صحيحة لاستكمال دوري المحترفين”.
وأردف نائب رئيس الإتحاد السوري أن ” دوري المحترفين سينطلق في الأول من آب المقبل مع اقتراح زيادة عدد المدن التي ستستضيف المنافسات”، مشيراً إلى أن “الملاعب لن تقتصر على دمشق وحلب بل تم اقتراح طرطوس والسويداء وإدلب والحسكة وغيرها من المدن لاحتضان المنافسات”.
وكان الاتحاد الرياضي العام اصدر الشهر الماضي جدولاً بمباريات المراحل المتبقية من دوري المحترفين لكرة القدم حيث تقرر إقامة المباريات في محافظتي دمشق وحلب، حيث تقام أربع مباريات بدمشق وثلاثة بحلب، ووحده فريق الفتوة يلعب مبارياته المقررة على أرضه في الحسكة.
وتلعب فرق دمشق على أرضها عندما تكون الفرق المضيفة والاتحاد على أرضه عندما يكون الفريق المضيف في حين يلعب فريق الفتوة في الحسكة عندما يكون الفريق المضيف، في حين تلعب باقي الفرق عندما تكون مضيفة في المحافظة الأقرب إليها، لكن إتحاد الكرة قرر تأجيل المنافسات بسبب عدم موافقة معظم الأندية على استكمال البطولة.
وكان اتحاد الكرة اجتمع في مناسبتين سابقتين مع مندوبي فرق المحترفين ليخرج بقرار تأجيل دوري المحترفين حتى شهر تموز المقبل بعد انتهاء منتخبنا الكروي الأول من مباراتيه أمام طاجاكستان في تصفيات كأس العالم 2014.
يذكر أن نادي الوحدة يتصدر ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة متقدما على الكرامة بفارق نقطة واحدة وثلاث نقاط عن الجيش حامل اللقب، فيما يقبع الطليعة والمجد على التوالي في قاع الترتيب.

شاهد أيضاً

خاليلودزيتش طالب لاعبيه بعدم تسريب مضمون كتاب (سري للغاية)

قام البوسني وحيد خاليلودزيتش ، المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، بتأليف كتاب أطلق عليه اسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.